لمواجهة كورونا.. تحفيزات من المجلس الإقليمي لأسا الزاك لتعزيز العرض الصحي
https://al3omk.com/513939.html

لمواجهة كورونا.. تحفيزات من المجلس الإقليمي لأسا الزاك لتعزيز العرض الصحي في اجتماع له مع ممثلي الصحة

اتخذ المجلس الإقليمي لأسا الزاك، الإثنين، مجموعة من التدابير الاستعجالية، التي تهدف تعزيز العرض الصحي بالإقليم، موازاة مع التطورات والاحتياطات التي اتخذتها الدولة، لمواجهة جائحة كورونا.

وفي هذا الصدد عقد عقد رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك رشيد التامك، رفقة السالك لبكم عضو نفس المجلس، وحمو المختار المكلف بصرف الميزانية يومه الاثنين 23 مارس 2020، ابتداء من الساعة الثانية عشرة نهارا، اجتماعا مع المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، ومديرة المستشفى الإقليمي لاسا، وأعضاء جمعية صديقي المسعف، بإدارة المستشفى الإقليمي.

وتمحور اللقاء حول الإجراءات والتدابير المتعلقة بقطاع الصحة، و فيما يتعلق بالخصاص الحاصل على مستوى الأطباء العموميين، و توفير الأدوية واللوجيستيك والنقل.

وفي هذا السياق، تكفل المجلس بتخصيص حافلة تابعة له، لنقل الأطر الطبية، والشبه الطبية والموظفين، داخل المدار الحضري لأسا نحو مقرات عملهم يوميا، ولقضاء احتياجاتهم الضرورية، وزيادة طبيبين عمومين في إطار عملية التعاقد، التي تندرج ضمن اتفاقية الشراكة، المبرمة بين المجلس الاقليمي لأسا الزاك، وجمعية صديقي المسعف، ولتمكين الجماعات القروية للإقليم من فرص التطبيب.

وبخصوص عملية توزيع الأطباء الذين تم التعاقد معهم، على مستوى الجماعات المكونة للإقليم، سيتم تخصيص طبيبين لفائدة المركز الصحي بالزاك، وطبيب للمركز الصحي بالجماعة الترابية عوينة ايغمان، وطبيب للمركز الصحي بالجماعة الترابية عوينة لهنا، وطبيب لفائدة المركز الصحي بحي المستشفى بأسا، ووضع طبيب رهن إشارة المندوبية الإقليمية للصحة بأسا لدعم خلية لجنة اليقظة الوبائية.

كما تعهد المجلس الاقليمي لأسا الزاك، بتوفير وسيلة نقل الأطباء الجدد المتعاقدين، من مدينة الدار البيضاء إلى أسا، وبنقل الأدوية والمعدات الطبية من مدينة أكادير إلى إقليم أسا الزاك، وبتوفير السكن بدار الضيافة التابعة للمجلس الإقليمي.