مغاربة العالم

شاب مغربي يعيش منذ أيام في مطار روسي بعد أن تقطعت به السبل

25 مارس 2020 - 11:31

اضطر شاب مغربي، يدعى “شهيد زكريا”، للعيش منذ عدة أيام في مطار “فنوكوفو” الروسي، جنوب غربي العاصمة الروسية موسكو، بعد أن تقطعت به السبل، إثر إيقاف الرحلات الجوية بين المغرب وروسيا، بسبب فيروس “كورونا”.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن المغربي “شهيد زكريا”، يعيش في مطار “فنوكوفو” منذ عدة أيام، بعد أن قدم مع زوجته التي تم إجلاؤها من المغرب، وبقي في المطار بسبب الإجراءات الحكومية المتبعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت “يفغينيا إيفانتشينكو”، وهي امرأة روسية تم إجلاؤها من المغرب، لوكالة “سبوتنيك” إن زوجها شهيد زكريا، يعيش منذ عدة أيام في المطار، وأنها تذهب بشكل يومي لإعطائه الطعام والمستلزمات اللازمة.

وأضاف المصدر ذاته، أن ما يعيشه هذا الشاب هي من نتائج الإجراءات الجديدة المطبقة في مختلف دول العالم لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث لم يُسمح بدخول روسيا بسبب تلك القيود، على الرغم من أنه، وفقًا لزوجته، لديه تصريح إقامة مؤقت في البلاد.

ومن جهة أخرى لا يمكنه العودة إلى المغرب بعد تعليق الحركة الجوية في كافة البلاد للحد من انتشار الفيروس. وبحسب الزوجة، التي تقضي إجازة أمومة، فإن الشرطة تحاول إرسال زوجها إلى إسطنبول في الوقت الحالي.

وأعلنت السفارة الروسية في المغرب، قبل أيام، عن إجلاء الرعايا الروس العالقين في مطار الدار البيضاء على متن رحلة خاصة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا”، في وقت سابق، إن وكالة النقل الجوي الفيدرالية ووزارة السياحة ووزارة الخارجية الروسية قررت إجلاء المواطنين الروس من المغرب.

app

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مغاربة العالم

صباح .. مغربية خطفت أنظار الهولنديين بإطعامها لليتامى والمشردين

مغاربة العالم

سفير المغرب بجزر الكناري: أبطال فيديو الشغب يفتقرون لـ”تمْغْربيتْ” والقانون سيأخذ مجراه

مغاربة العالم

بدافع الغيرة.. الشرطة الإيطالية تعتقل مغربيا “شرمل” زوجته بسكين مطبخ

تابعنا على