سياسة

“السنبلة” يدعو لجنة اليقظة إلى استحضار وضعية سكان القرى والجبال

نوه حزب الحركة الشعبية بعمل لجنة اليقظة الاقتصادية المحدثة بتوجيهات ملكية، وبقراراتها الهامة المتثلمة في إقرار دعم مباشر للأسر المعوزة، وللأجراء العاملين في القطاع غير المهيكل المتضررين من التبعات الاقتصادية لجائحة فيروس “كورونا”، وضمان تموين السوق الوطنية بالمواد الغذائية والحاجيات الأساسية.

وفي هذا الإطار، دعا حزب السنبلة لجنة اليقظة إلى ضرورة استحضار وضعية ساكنة المناطق القروية والجبلية وضواحي المدن ومختلف الفئات الاجتماعية التي يصعب إحصاؤها في منظومة الدعم، كما دعا الحكومة والمؤسسات المعنية إلى اتخاذ تدبير مستعجلة لدعم وتعويض الفلاحين المتضررين في هذه الظرفية.

وثمن في بلاغ لمكتبه السياسي عقب اجتماع عبر تقنيات التواصل عن بعد، كل المبادرات النوعية التي اتخذتها الدولة تحت القيادة الحكيمة والإشراف المباشر للملك محمد السادس، للتصدي لوباء “كوفيد 19” والحد من انعكاساته الصحية والاقتصادية والاجتماعية من خلال التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها السلطات العمومية بمقاربة استباقية وشمولية.

وأشاد البلاغ الذي توصلت به جريدة “العمق” القرار الملكي بإحداث صندوق خاص لتدبير جائحة “كورونا” منوها بالتفاعل الإيجابي لمختلف مكونات الأمة من مؤسسات وأشخاص ذاتيين من خلال تقديم تبرعات ومساهمات لفائدة هذا الصندوق.

كما أشاد بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الأطر الصحية، والقوات المسلحة الملكية، والأمن الوطني، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، والإدارة الترابية، ورجال ونساء التعليم، والمسؤولين والعاملين بالجماعات الترابية، والإدارات العمومية، والقطاعات الانتاجية، وفعاليات المجتمع المدني، لتدبير هذه المرحلة الدقيقة بروح وطنية صادقة، وتضامن وطني خلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *