أخبار الساعة، مجتمع

الـOMFOCT تطالب بضمان شروط السلامة الصحية لموظفي القطاع العمومي

شيماء الحياني – صحفية متدربة

طالب مكتب المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية OMFOCT، السلطات والمصالح الصحية الجماعية بالتدخل للعمل على ضمان الشروط الصحية والمهنية وذلك حرصا على سلامة وصحة جميع الموظفين والمنتخبين.

ونوه المكتب في بيان له بمهام موظفات وموظفي الجماعات الترابية وإنخراطهم في الواجب المهني كمكاتب حفظ الصحة والحالة المدنية وتصحيح الإمضاء والشرطة الإدارية ومختلف الأشغال الجماعية… وخاصة العاملون في أشغال النظافة.

كما طالب السلطات بتنظيف وتعقيم المرافق والآليات والمكاتب لمزاولة العمل في ظروف صحية خلال إستقبال المرتفقين أوالتواصل معهم، وكذا توفير التجهيزات والأدوات الصحية ومراقبة مقرات العمل بصفة يومية، وذلك تطبيقا لمنشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الادارة المتعلق بالتدابير الوقائية من خطر انتشار وباء “كورونا” بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

وأضاف المكتب أنه يجب اعتماد الحضور بأقل عدد ممكن مع تقليص ساعات العمل للحد من إختلاط الموظفين، إلى جانب التنسيق مع السلطات لتوفير وسائل التنقل الى العمل وإمكانية إنجاز بعض الخدمات عبر وسائل التواصل الالكتروني.

وفي ذات السياق أعلن المكتب تضامنه مع الشعب المغربي للحد من إنتشار وباء كورونا المستجد، والمشاركة المواطنة من طرف جميع أعضائه ومساهمتهم في تطبيق حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كوروناCOVID-19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *