سياسة

بعد لقائه بالنقابات.. العثماني: نحرص على دعم شرائح المجتمع المتضررة

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن الحكومة حريصة على توفير الإمكانات اللازمة لتحسين الخدمات الصحية، ومواصلة التحصيل الدراسي وضمان استمرار المرافق العمومية والأنشطة الإنتاجية الحيوية، إضافة إلى تقديم الدعم لمختلف الشرائح المجتمعية المتضررة جراء هذا الوباء ومواكبة المقاولة الوطنية.

جاء ذلك إثر لقاء عقده العثماني، صباح اليوم الإثنين بالرباط، مع ممثلي المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، وهي الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بخصوص الإجراءات التي تباشرها الحكومة للتصدي لجائحة كورونا ومستجدات الوضعية الوطنية المرتبطة به.

ودعا العثماني في بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أثناء استعراض مختلف مستجدات الوضعية الوبائية في المغرب، إلى المزيد من تعبئة العمال والأجراء في إنجاح الإجراءات الوقائية المتخذة.

وقال رئيس الحكومة، في اللقاء ذاته، إن موضوع ترقية الموظفين المثار من طرف ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية، يتعلق بإرجاء ترتيب الأثر المالي، إلى حين تجاوز هذه الظرفية، مع الحفاظ على الحقوق المكتسبة.

من جهة أخرى، شدد ممثلو المركزيات النقابية على الانخراط التام للطبقة الشغيلة في التعبئة الوطنية من أجل مواجهة تداعيات تفشي وباء كورونا، وتجندهم من أجل الحفاظ على سلامة الاقتصاد الوطني وتمكين البلاد من تخطي هذه الظروف بأقل الأضرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *