مجتمع

نقابة الصحافة بسوس تدعو لتوفير الظروف الصحية لصحافيي الجهة

طالب المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير، بتوفير الظروف الصحية والوقائية، اللازمة لصحفيي وصحفيات جهة سوس ماسة، الذين يعملون لتغطية الأحداث والتدابير المتخذة، وتتبع الحالات الوبائية، المتعلقة بوباء كورونا.

كما طالبت النقابة، من السلطات المعنية بتنويع مصادر الأخبار، خاصة الأخبار المتعلقة بتفشي وباء كورونا، وضرورة انفتاح مسؤولي وزارة الصحة وباقي المؤسسات العمومية جهويا على الصحفيين،  وتوفير وسائل الوقاية من فيروس كورونا لهم.

وقال مكتب فرع النقابة، في بلاغ له تتوفر العمق على نسخة منه، أصدره عقب اجتماعه الأخير، إنه “يثمن جهود النقابة في مواكبة هذه الجائحة، سواء، عبر تمكين الصحافيات و الصحفيين، من دليل هام لأجل تغطية مسؤولة، مع طرح الشروط الضرورية لقيامهم بواحبهم، بما يحفظ مهنيتهم وسلامتهم، أو من خلال المساهمة المادية في صندوق دعم مواجهة هذه الجائحة، المحدث بقرار من عاهل البلاد”.

وأثنى المكتب الجهوي على صحفيي الجهة، خاصة الذين يقومون بعمل يحترم أخلاقيات المهنة، يقول البلاغ: ” المكتب يشد بحرارة على أيدي كل الزميلات والزملاء، الملتزمين بقواعد المهنة في نقل الأخبار وبثها، ويدعوهم إلى بذل جهد إضافي في التعريف بهذا الوباء، وما يحيط بجهود بلادنا في الوقاية منه والتصدي له”.

وطالب المكتب، من ممارسي مهنة المتاعب، احترام قواعد وأخلاقيات الصحافة، وبالمقابل ندد بكل أساليب تمييع المهنة، عبر ضرب القواعد المهنية واخلاقيات المهنة كما سطرها الميثاق الصادر عن المجلس الوطني للصحافة، والانخراط في المباردات الوطنية، وأولها التبرع بالدم، للمساهمة في مواجهة النقص الحاد، المسجل لدى مراكز تحاقن الدم،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *