مواطنة تضع شقتها رهن إشارة الأجانب العالقين بمطار محمد الخامس

06 أبريل 2020 - 13:00

قررت مواطنة تدعى هاجر العقيل وضع شقتها رهن إشارة الأجانب العالقين في مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بسبب تعليق الرحلات الجوية في البلاد ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت هاجر، إن الفكرة جاءتها بعد سماعها لأخبار تفيد بانقطاع السبل عن العديد من الأجانب بالمغرب والعالم في المطارات بسبب تداعيات فيروس كورونا، فقررت أن تمنح شقتها الكائنة بـ”الدروة” قرب مطار محمد الخامس للأشخاص الذين يحتاجونها.

وأضافت الشابة البالغة 28 عاما، في تصريح لجريدة “العمق”، أن عائلتها وزوجها المقيم خارج البلاد رحبوا بفكرتها وشجعوها، خاصة أن الشقة فارغة ولا يسكن فيها أي أحد.

ودعت هاجر المغاربة إلى القيام بأعمال الخير واستغلال فرصة محنة “كورونا” للتعبير عن قيمهم الإنسانية والإسلامية، وذلك من خلال التعاون مع بعضهم البعض ومساعدة المحتاجين.

وعن بعض الانتقادات التي تعرضت لها بسبب تخصيص شقتها للأجانب فقط ودعتها إلى مساعدة أبناء بلدها أولا، قالت هاجر إن الإنسانية لا جنسية ولا دين لها، وأن الأجانب متضررون أيضا من هذه الأزمة لأنهم لا يملكون عائلة هنا، وربما ليست لديهم نقود  للتكفل بأنفسهم، لافتة إلى أن هناك العديد من المغاربة العالقين حول العالم، ومتسائلة عن ما إذا كان سيرضى هؤلاء المنتقدين أن تتم معاملتهم بنفس الطريقة.

يشار إلى أن العديد من المواطنين المغاربة، كانوا قد أعلنوا سابقا عن وضعهم لشققهم رهن إشارة الأطباء بعدد من المدن في المملكة حتى تجاوز أزمة فيروس كورونا.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

غرق قارب وعلى متنه بحارة من عائلة واحدة بعرض بحر أكادير

حريق غابوي

باستعمال المروحيات.. أربع ساعات لإخماد حريق غابوي بجماعة أوريكة (صورة)

“مياه عادمة” تُهدد صحة السكان وتنذر بكارثة بيئية بجماعة تابعة لإقليم خنيفرة

أمزازي: جامعة فاس تنفرد بجمع نظام الدكتوراه في مركز واحد بالمغرب (فيديو)

حقوقيون يتهمون لجنة اليقظة بـ”التواطؤ” مع مالك المصنع البؤرة بآسفي

تابعنا على