هيئة حقوقية بمراكش تدعو لـ

هيئة حقوقية بمراكش تدعو لـ"تسليح" الشغيلة الصحية بمستلزمات الوقاية من "كورونا"

06 أبريل 2020 - 21:25

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش، وزارة الصحة ومسؤوليها بكل المؤسسات والإدارات الصحية، بمضاعفة الجهود المبذولة لتوفير المزيد من الحماية ومستلزمات الوقاية للأطر الصحية، داعية إياها في نفس الوقت إلى تسليح الشغيلة الصحية بكل المستلزمات الضرورية لمواجهة فيروس كورونا.

وندد بلاغ ذات الجمعية الحقوقية، بما وصفه “غياب الشفافية والوضوح في عملية إيواء الأطر الصحية ببعض الفنادق”، إضافة إلى “ضعف قيمة التغذية المقدمة للعديد من الأطر الصحية باستثناء المقيمين في فندقين”. حسب ما ورد في ذات البلاغ.

وفي ذات السياق، نبه بلاغ الجمعية إلى معاناة عاملات النظافة بعد إيوائهن بأحد دور الطالبة غير المؤهلة لانتفاء شروط السلامة الصحية اللازمة في مثل هذه الظروف، إضافة إلى غياب التكفل بالنقل لهذه الفئة مما يجعلها عرضة للسرقة والاعتداءات الجسدية أثناء مغادرة مقرات عملها.

وأكدت الجمعية المغربية الحقوق الإنسان بمراكش، على أنه بالرغم من “إيجابية بعض التدابير المتخذة لصالح الأطر الصحية، غير أن ذلك لا يرقى إلى مستوى التضحيات والعمل الجبار لهذه الأطر إلى جانب فرق الإغاثة والتدخل والإسعاف”.

وشدد ذات البلاغ على ضرورة حماية من يرابطون في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يعد المدخل الرئيسي والأساس للحد من انتشار الوباء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تازة في الصدارة.. هذه مقاييس الأمطار بمدن المملكة خلال 24 ساعة

ثلاثيني يضع حدا لحياته بضواحي الفقيه بن صالح

محمد البشيري

انتخاب محمد البشيري نقيبا لهيئة المحامين بمكناس

تابعنا على