أخبار الساعة، مجتمع

حقوقيون بالفقيه بنصالح يحذرون من استغلال الطوارئ لخرق القانون

طالبت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بإقليم الفقيه بنصالح الجهات المسؤولة التدخل لوضع حد “لسلوكيات قائد بقيادة حد بوموسى الحاطة من كرامة بائعي الخضر والفواكه بجماعة حد بوموسى، وعدم استغلال حالة الطوارئ الصحية لخرق القوانين”.

جاء ذلك في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه أشار إلى أ ن مجموعة مجموعة من بائعي الخضر والفواكه بجماعة حد بوموسى أكدوا من خلال شكاية وجهت للجمعية تعرضهم لمجموعة من التصرفات التي تمس كرامتهم وتتنافى مع الضوابط القانونية المعمول خاصة في هذه الفترة الحرجة التي تعيشها بلادنا.

البيان ذاته أعلن شجبه ما وصفها بـ”التصرفات غير القانونية الصادرة عن قائد حد بوموسى في حق حقوقي الجمعية، داعيا عامل إقليم الفقيه بن صالح إلى التدخل والوقوف على “الخروقات الخطيرة” للمسؤول نفسه، والتي “تتنافي مع مفهوم سلطة القرب وإشراك المجتمع المدني في القضايا الاجتماعية”، وفق تعبير البيان.

رفاق الشريعي أثاروا انتباه السلطات الإقليمية إلى تزايد عدد من دور الصفيح “البرارك” على مرأى ومسمع الجميع، وإلى استغلال البعض للمرحلة لتفريخ المزيد من البنايات العشوائية خاصة بدواوير الجماعة، ما قد يتسبب في اشكالات أخرى مستقبلا، يضيف البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *