أدب وفنون

الخياري يكشف لـ”العمق” تفاصيل عمله الرمضاني: أنهينا التصوير وغيرنا اسمه

كشف الفنان الكوميدي المغربي محمد الخياري عن انتهائه، أمس الخميس، من تصوير السيتكوم الذي سيشارك به في رمضان القادم ودخوله لغرفة المونتاج من أجل اللحاق بالسباق الرمضاني.

وقال الخياري في تصريح لجريدة “العمق”، إن القناة الثانية التي ستعرض السيتكوم غيرت اسمه من “بشار الخير” إلى “كوبيراتيف” أي “تعاونية”، وذلك تماشيا مع السيناريو الذي يهدف إلى تشجيع المقاولات الصغرى  والتعاونيات خاصة النسائية.

وعن اضطرارهم لتغيير سيناريو السلسلة بسبب فيروس كورونا، أوضح الخياري أن العمل هو عبارة عن مسرح متلفز تدور جميع أحداثه داخل الأستوديو، ولا توجد به أي مشاهد خارجية أو تتطلب تجمعات كبيرة.

وأضاف: “فريق العمل لم يجري أي تعديلات على السيناريو، وإنما استغنى فقط عن بعض الحركات كالمصافحة والأحضان”، لافتا إلى أن المشاهد سيرى أن هناك بعض الحلقات التي تحتوي على مشاهد للشخصيات وهي متقاربة من بعضها البعض كانت قد صورت قبل الجائحة.

وتنفيذا للتوجيهات التي توصي بالتباعد، قال الخياري إنه تم تقليص طاقم العمل الذي كان يفوق 35 شخصا بين ممثلين وتقنيين، حيث أصبحوا يشتغلون في حدود 20 شخصا فقط داخل الأستدويو ويتناوبون على أيام التصوير.

وأشار إلى أنه سيلعب دور “بن عيسى”، وهي شخصية كان جدها ووالدها “قايدان”، وقد ورث منهما لباس “السلهام” وأصبح يتجول به بين الناس كأنه “قايد”، لافتا إلى أن الممثلة جميلة الهوني ستلعب دور زوجته وأن أحداث السلسلة ستدور حول الصراع بين الرجال والنساء ومن منهما سيتفوق على الآخر في الحياة العملية.

ودعا الفنان المغاربة للتوجه لله في هذه الأزمة والدعاء من أجل إزالتها وعودة الحياة لطبيعتها قبل رمضان من أجل القيام بأنشطته كما تعود عليها المغاربة من صلاة التراويح وزيارة الأقارب والجلوس في المقاهي، مشددا على ضرورة الالتزام بتعليمات السلطات المختصة والبقاء في المنازل.

يشار إلى أن “كوبيراتيف” سيكون من بطولة مجموعة من الفنانين المغاربة منهم محمد الخياري، جميلة الهوني، أسامة رمزي، عزيز حطاب، ابتسام لعروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *