أخبار الساعة، مجتمع

شيوخ زوايا صوفية يطلقون حملة وطنية إلكترونية بعنوان “دعاء كورونا”

دعت الزاوية الريسونية بمدينة شفشاون كل شيوخ الطرق الصوفية والزوايا المغربية والعلماء وجميع المغاربة، للانخراط في الحملة الإلكترونية الوطنية للدعاء والابتهال إلى الله بأن يحفظ المغرب وسائر البلدان من كل بلاء وأن يرفع وباء “كورونا”.

وقالت الزاورية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنها خصصت هاشتاغ يحمل اسم “#دعاء_كورونا”، لتسهيل تداول هذه الأدعية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى قناة إلكترونية على اليوتوب.

وأشارت إلى أنها تتابع “باهتمام بالغ تطورات الحالة الوبائية لجائحة فيروس كورونا المستجد Covid-19 ببلادنا، وقد عملت منذ إعلان حالة الطوارئ على حث المواطنين والمواطنات بالالتزام بالبقاء في البيوت والمنازل واتباع تعليمات السلطات الأمنية وإرشادات وتوجيهات وزارة الصحة”.

وأضافت أن هذه الحملة تأتي عملا بقول الله عز وجل “أدعُونِي أستَجب لكُم”، وامتثالا لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم “إنَّ ربَّكم تبارَكَ وتعالى حيِيٌّ كريمٌ، يستحيي من عبدِهِ إذا رفعَ يديهِ إليهِ، أن يردَّهُما صِفرًا”، و”التماسا لبركات ليلة النصف من شعبان وما فيها من تجليات الحق على الخلق، وجريا على عادة الأسلاف والصالحين بالتضرع إلى الله في أوقات الأزمات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *