أخبار الساعة، سياسة

فدرالية اليسار بالفقيه بنصالح تحذر من “الاستغلال السياسوي” لكورونا

وجه حزبا الاشتراكي الموحد والطليعة الديمقراطي الاشتراكي المنضويان تحت لواء فيدرالية اليسار الديمقراطي بإقليم الفقيه بنصالح مراسلة إلى عامل الإقليم في شأن توزيع بعض المواد الغذائية على الساكنة.

وأشادت الفدرالية، في الوثيقة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، بجميع التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها للحد من انتشار هذا الوباء وكذلك الحفاظ على سلامة المواطنين، مسجلة ايجابيات قرارات لجنة اليقظة لصالح جميع الفئات المتضررة من فقدان دخلها اليومي بسبب خضوعها للحجر الصحي.

واعتبرت الوثيقة ذاتها أن تعويض هذه الفئات المتضررة سيتم عبر صندوق مكافحة وباء كورونا المحدث، على أساس أن هذا الصندوق يعتبر هو المصدر الوحيد لتعويض هذه الفئات الهشة والمخول له بجمع التبرعات المالية والعينية.

إلا أن اللجنة المحلية لفيدرالية اليسار، تضيف الوثيقة، لاحظت “تهافت بعض الجهات والمنتخبين والجمعيات على توزيع إعانات على الفئات الهشة مستغلين هذه الجائحة لخدمة أجندات أخرى بعيدة عن الأهداف التضامنية”.

وحملت الفيدرالية السلطات المحلية مسؤولية احترام تنفيذ التدابير والإجراءات المتخذة في هذا الشأن، مؤكدة على “أن أي تدخل لأطراف أخرى فهو يصنف في خانة الاستغلال الانتخابي والسياسوي واستغلال بشع لهذه الوضعية التي يعيشها وطننا”، وفق ما جاء في المراسلة.

وختمت الفيدرالية مراسلتها بدعوتها السلطات للتدخل السريع لإيقاف ما وصفته بـ”العبث” لصيانة كرامة المواطنات و المواطنين المغاربة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية في حق كل من سولت له نفسه استغلال هذه الجائحة وضد كل ن تبت استغلاله لهده الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *