سياسة

“التجمع الدستوري” ينتقد لجوء الحكومة لـ”راميد” لتوزيع إعانات “كورونا”

انتقد رئيس فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، توفيق كميل، لجوء الحكومة إلى بطاقة “راميد” من أجل توزيع الإعانات على الفئات المتضررة من “كورونا”.

وقال كميل في تدخله باسم فريق التجمع الدستوري، اليوم الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، “أخشى أن لا يكون هناك إنصاف في توزيع الإعانات”، منتقدا لجوء الحكومة إلى بطاقة “راميد” رغم علمها بفشلها، وفق تعبيره.

وأضاف قائلا: “ألا ترون بأن المواطن البسيط سوف يدفع ثمن عدم إخراج السجل الاجتماعي الوطني إلى حيز الوجود بدون مبرر مقبول سوى استغلاله السياسوي والتهافت لتبني الفكرة رغم أن أول من أعلن عنه هو الملك”.

وتابع كميل بالقول: “نتمنى أن يصل مجهود الملك والمواطنين والوطنيين الذي لبوا نداء الملك وساهموا في صندوق تدبير جائحة كورونا أن يصل إلى الفئات المحتاجة، يجب العمل يدا في يد لإنصاف هذه الفئات”.

وفي سياق آخر، قال رئيس فريق التجمع الدستوري، إن المغرب كان سيكون في وضع أحسن ومريح “لو كان لدينا قطاع صحي قوي ومتوازن ولكن مع كامل الأسف القطاع والشعب المغربي يؤدي ثمن الماضي وسوء التدبير وتوزيع الموارد البشرية بطريقة باك صاحبي واختلالات في شراء الأجهزة الطبية لسنوات مضت”.

وزاد قائلا: “نبهنا الحكومة في عدة مناسبات وكانت النتيجة أننا اتهمنا باتهام جد مضحك وهو رغبتنا في الاستيلاء على هذا القطاع”.

واعتبر المتحدث، أن من إيجابيات هذه الأزمة أنها أبانت عن معدن نساء ورجال هذا الوطن وتهاوت معها الشعارات السياسوية من قبيل المال والسلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *