أخبار الساعة، مغاربة العالم

قنصلية دوسلدورف تتضامن مع الطلبة المغاربة في ألمانيا

أعلن المجلس الفيدرالي المغربي الألماني عن التكفل بتغذية الطلبة المغاربة العالقين بمدينة دوسلدورف الألمانية، ومصاريف تأمين دراستهم للأشهر المتبقية من السنة الدراسية، بتعاون مع قنصلية المملكة المغربية بالمدينة.

وعملت القنصلية على تتبع حالات المغاربة العالقين في منطقة رينانيا الشمالية وتوفير كل المستلزمات والضروريات لتخفيف آلامهم النفسية والصحية.

كما عملت القنصلية العامة بتنسيق مع المجالس وعدد من الجمعيات المغربية لمواكبة أحوال الطلبة، والانخراط في حملة المساعدة في توفير المواد الغذائية والسكن، خاصة على بعد أيام رمضان والاتصال بمكاتب للأجانب لتمديد الإقامة.

وأشاد رئيس المجلس الفدرالي المغربي الالماني بألمانيا علي السعماري بروح المسؤولية والحس الوطني الذي عبرت عنه سفارة المملكة والقنصليتن من خلال تجاوبهم السريع والإيجابية الرامية إلى تصدي الأزمات التي تمر بها جاليتنا المقيمة بألمانيا في هذه الظرفية الاستثنائية.

وقررت ألمانيا تمديد الحجز الصحي، بعدما أعلنت المستشارة الألمانية ميركل مواصلة الحجر الصحي الي غاية الرابع من شهر ماي القادم. وستنطلق عملية التدريس تدريجيا في المدارس الابتدائية وروض الأطفال، والمدارس والجامعات، فضلا عن السماح للمطاعم الكبيرة المساحة بتقديم وجباتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *