منوعات

سحب كثيفة نسبيا، قد تعطي أمطارا خفيفة في ثاني أيام العيد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بتشكل سحب كثيفة نسبيا، قد تعطي أمطارا خفيفة أو ضعيفة ومتفرقة فوق الساحل المتوسطي. وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية ورعد، خلال الظهيرة، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، كما ستتغمم السماء تدريجيا لتصبح كثيفة بالواجهة المحيطة الشمالية مصحوبة بقطرات أو أمطار بالبوغاز واللوكوس وشمال الغرب والمناطق الساحلية وشمال الدار البيضاء في المساء، في حين ستبقى الأجواء قلية السحب إلى صافية بباقي المناطق الأخرى. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، وضعيفة من القطاع الشمالي بشمال البلاد والسهول الغربية وجنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و 22 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 36 و41 درجة بأقصى الجنوب والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 32 و 36 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى، فيما ستتراوح بين 25 و 30 درجة قرب السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والقنيطرة وما بين طانطان والكويرة، وهائجا بباقي السواحل