مجتمع

“مجموعة العمل” تحذر العثماني من استخدام تطبيق إسرائيلي بالمغرب

حذرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الحكومة المغربية، من اعتماد التطبيق الاسرائيلي “ها أماجين” لاكتشاف والتنبيه للمرضى الحاملين لفيروس كورونا، وفقا لما “راج في الأيام الأخيرة، وصدر بيان عن أكثر من هيأة حول لتطبيق، وقد يتم اعتماده من قبل السلطات المغربية”.

وطالبت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، في رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة، توصلت “العمق” بنسخة منها، الحكومة، باتخـاذ “الحـذر الـلازم من الـمـخـاتـلات والتسللات الصهيونية التي ما تنفك تحاول اختراق المغرب، في مختلف المستويات وفي مختلف القطاعات وفي شتى المناسبات”.

وذكرت “مجموعة العمل” رئيس الحكومة بـ”ما يعانيه آلاف الفلسطينيين في سجون ومعتقلات الاحتلال من مختلف أصناف التنكيل والقمع والتضييق، وتزداد معاناة هؤلاء الأبطال، الذين يؤدون ضريبة ممارسة حقهم في مقاومة الاحتلال المكفول من طرف كل الشرائع السماوية والمواثيق الدولية مع جائحة “كورونا”، التي تتهدد حياتهم تهديدا جديا، مع محتل عنصري، تؤكد كل التقارير بإمكانية استهداف هذا الفيروس الخطير لارتكاب مجزرة في حق الأسرى، ولاسيما المسنين منهم والنساء والأطفال”.

وأوضحت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، بأن المجلس الوطني الفلسطيني، تبنى وضعية الأسرى والتنبيه لمعاناتهم، منذ سنة 1974، “باعتبار يوم 17 أبريل من كل سنة يوما للأسير الفلسطيني، واليوم تحل الذكرى 46 لإقرار هذه المناسبة وفي ظروف “كورونا” وما يحيط بها من مخاطر على أقدس حق من حقوق الإنسان، الحق في الحياة بالنسبة للأسرى والمعتقلين والمختطفين في سجون ومعتقلات الاحتلال الصهيوني الغاصب”.

ولفت البلاغ ذاته، انتباه رئيس الحكومة “لما تضعه هذه القضية من التزامات على عاتق الحكومة المغربية تجاه القضية الفلسطينية التي تعتبر في بلادنا كقضية وطنية لا تقل في أهميتها ومركزيتها عن القضايا الحيوية المغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الله
    منذ 4 سنوات

    زيادة على ما كتبتم فإنه ﻻ يمكن ان تطمئن لتطبيق اسرائيلي لان مبرمجيه قد يستغلونه للتجسس عليك دون يعلم ذلك أحد وهذا ليس من نسج الخيال بل واقع معاش