مجتمع

بسبب كورونا.. أطر مستشفى الأمراض العقلية بمراكش يطالبون بالحماية

طالب عاملون بمستشفى سعادة للأمراض العقلية والنفسية التابع للمركز الاستشفائي الجهوي بمراكش، بتزويدهم بالمستلزمات والوسائل الوقائية الضرورية للحماية من وباء كورونا المستجد، وذلك في مراسلة إلى المدير الجهوي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها.

وطالب الأطر المنضوون تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة بتوفير المستلزمات و الوسائل الوقائية من كمامات وملابس واقية وقفازات طبية، وكذا مواد التعقيم والنظافة، واعتماد برنامج تعقيم دوري لمصالح المستشفى، إضافة إلى تمكين الأطر المرافقة للمرضى خلال نقلهم إلى المصالح التي تؤوي مرضى كوفيد-19 من شروط الحماية الكاملة من خطر العدوى.

وشددت المراسلة على ضرورة اعتماد بروتوكول واضح لاستقبال المرضى الوافدين على المستشفى أسوة بباقي المستشفيات، وتجهيز سيارات الإسعاف بمعدات الأوكسجين.

في السياق ذاته، أهاب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بمراكش بإدارة المستشفى ومختلف المتدخلين للمساهمة في توفير ظروف العمل اللائقة والحماية للأطر الصحية.

وشددت النقابة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على أن الأطر الصحية تواجه على الصعيدين الإقليمي والوطني، باستماتة و تضحيات كبيرة وباء “كورونا” في ظل ظروف عمل تتسم غالبا بضعف الإمكانيات مقارنة بحجم الضغط المتواصل على مختلف المؤسسات الصحية بالإقليم.

وعبر المكتب الإقليمي للجامعة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بمراكش، عن انشغاله بضرورة توفير الحماية اللازمة ووسائل ومستلزمات الوقاية لكافة نساء ورجال الصحة بمختلف فئاتهم بكافة المؤسسات الصحية بعمالة مراكش، وتتبعه لذلك وسعيه الدائم والمتواصل لحل كافة المشاكل التي تواجه العاملين في القطاع بعدد من مواقع العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *