مجتمع

قرارات الإعفاءات تستمر.. إعفاء مندوب الصحة بمراكش بسبب كورونا

أعفى وزير الصحة، خالد أيت الطالب، المندوب الإقليمي للصحة بمراكش، عبد الله  البوني، دون إعلان خلفه، على خلفية اختلالات تدبيرية تتعلق بملف جائحة كورونا.

ورجحت مصادر متفرقة قرار  إعفاء مندوب الصحة الإقليمي المذكور، إلى “فشله في تدبير ملف جائحة كورونا، وتحول مدينة مراكش إلى بؤرة وباء وطنيا”، مشيرين إلى أن هيئات نقابية وحقوقية محلية راسلت في أوقات سابقة وزراة الصحة، حول وضعية المستشفيات الإقليم والعاملين بها.

كما أن المديرة الجهوية للصحة مراكش آسفي، لمياء شاكري، ستتولى تدبير شؤون المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش، لأنه لم يتعين لحدود الساعة أي مسؤول على المنصب المذكور، وفق ما ذكره موقع “مراكش بوست”.

يشار أن الوزير خالد أيت الطالب قرر إعفاء المندوب الإقليمي للصحة بتطوان “م.و”، على خلفية الجدل الذي أثاره طبيب بتطوان أصيب بفيروس “كورونا” رفقة زوجته، علما أن الوزارة أعلنت في بلاغها أول أمس الأحد، أنها ستتخذ إجراءات صارمة بحق المندوب المذكور. 

كما أن ذات الوزير كان قد قرر إعفاء مدير مستشفى مولاي عبد الله بسلا، على خلفية انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يعود لسيدة مصابة بفيروس “كورونا” تشتكي الإهمال بالمستشفى المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *