قرارات الإعفاءات تستمر.. إعفاء مندوب الصحة بمراكش بسبب كورونا

21 أبريل 2020 - 11:20

أعفى وزير الصحة، خالد أيت الطالب، المندوب الإقليمي للصحة بمراكش، عبد الله  البوني، دون إعلان خلفه، على خلفية اختلالات تدبيرية تتعلق بملف جائحة كورونا.

ورجحت مصادر متفرقة قرار  إعفاء مندوب الصحة الإقليمي المذكور، إلى “فشله في تدبير ملف جائحة كورونا، وتحول مدينة مراكش إلى بؤرة وباء وطنيا”، مشيرين إلى أن هيئات نقابية وحقوقية محلية راسلت في أوقات سابقة وزراة الصحة، حول وضعية المستشفيات الإقليم والعاملين بها.

كما أن المديرة الجهوية للصحة مراكش آسفي، لمياء شاكري، ستتولى تدبير شؤون المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش، لأنه لم يتعين لحدود الساعة أي مسؤول على المنصب المذكور، وفق ما ذكره موقع “مراكش بوست”.

يشار أن الوزير خالد أيت الطالب قرر إعفاء المندوب الإقليمي للصحة بتطوان “م.و”، على خلفية الجدل الذي أثاره طبيب بتطوان أصيب بفيروس “كورونا” رفقة زوجته، علما أن الوزارة أعلنت في بلاغها أول أمس الأحد، أنها ستتخذ إجراءات صارمة بحق المندوب المذكور. 

كما أن ذات الوزير كان قد قرر إعفاء مدير مستشفى مولاي عبد الله بسلا، على خلفية انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يعود لسيدة مصابة بفيروس “كورونا” تشتكي الإهمال بالمستشفى المذكور.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

صاحبة أعلى معدل في البكالوريا بالبيضاء لـ”العمق”: أشكر والدي وسأحقق حلمي

بعد رسوبها في الباك.. انتحار تلميذة برمي نفسها من الطابق الرابع لمنزل أسرتها بفاس

المغرب: 165 إصابة جديدة بكورونا.. وتسجيل 379 حالة شفاء (فيديو)

19.19 أعلى معدل للباك في زمن كورونا بجهة مراكش.. وصاحبته لـ”العمق”: سعيدة بهذا الإنجاز

وسط إجراءات مشددة.. مراكشيون فرحون بافتتاح مسجد الكتبية العريق (فيديو)

تابعنا على