موسيقى وألعاب وحلوى.. أطر صحية تُدخل الفرحة على الأطفال مرضى كورونا (فيديو)

25 أبريل 2020 - 19:30

ينظم مجموعة من الأطر الصحية بمستشفى الحسني بالناظور بين الفينة والأخرى حفلات موسيقية لفائدة الأطفال مرضى فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال أمين ديواني وهو ممرض متعدد التخصصات بمستشفى الحسني بالناظور، وأحد المنظمين، إنه أعجب بالفكرة بعدما اقترحها عليه زملائه وعمل على تطبيقها معهم، وذلك من أجل تغيير الأجواء ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال المرضى وإدخال الفرح على قلوبهم في هذه الظروف العصيبة التي تعيشها المملكة.

وأضاف ديواني في تصريح لجريدة “العمق”، أن الفكرة عند تطبيقها لقيت استحسانا كبيرا من قبل جميع الموجودين في المستشفى من مرضى وأطر صحية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وأنهم سيعملون إلى جانب وظيفتهم الأساسية على الترفيه على الأطفال والرفع من معنوياتهم لغاية شفائهم.

وعن معنوياتهم كأطر صحية في ظل أزمة كورونا قال أمين البالغ من العمر 26 عاما، إنهم وعلى الرغم من ابتعادهم عن عائلاتهم لأكثر من شهر بسبب استقرارهم في أحد الفنادق خوفا من نقل العدوى إليهم ورغم اشتياقهم لهم، إلا أن معنوياتهم مرتفعة جدا، ويشعرون بالفرح عند شفاء أحد المرضى، لافتا إلى أن هناك ارتفاع في نسبة الشفاء، واستقرار حالة أغلب المصابين بكوفيد-19 بالمستشفى الحسني بالناظور.

ووجه المتحدث رسالة للمغاربة يدعوهم فيها للمزيد من الصبر وأخذ الحيطة والحذر، والالتزام بالحجر المنزلي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد،  والخروج  من هذه الأزمة بسلام وبأقل الأضرار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد “زلزال” جامعة الريكبي.. الصبيعي يكشف تبعات قرار الإتحاد الإفريقي (حوار)

رئيس عصبة سوس: تأخر منحة الجهة فيلم تعاقب على إخراجه 3 وزراء (فيديو)

أول فوج للمرأة “عدل” .. سُكيْنة: المغاربة غبر متخوفين من دخولنا لمهنة “العدول” (فيديو)

بنعباد:”ع بالسياسة” يستهدف البسطاء.. وبنكيران من عظماء المغرب وصمته غير مفهوم (فيديو)

مخرج “سلمات أبو البنات” يكشف موعد الجزء 2 ويتحدث عن أضرار “كورونا” على القطاع (حوار)

تابعنا على