سياسة

بعد هجمة “الذباب الإلكتروني” الإماراتي.. إعلاميان عربيان يدافعان عن المغرب

عبر الصحفي الأمريكي الأردني ذو الأصول الفلسطينية أسامة فوزي عن تضامنه مع المملكة المغربية وشعبها ضد الهجوم الذي تعرضت له مؤخرا من قبل “الذباب الإلكتروني الإماراتي”  وأحد الإعلاميين السعوديين.

وقال فوزي في مقطع فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، إنه لا يمكن أن يكون محايدا أثناء رؤيته لتعرض المملكة المغربية ذات الحضارة والتاريخ للإهانة من قبل الذباب الإلكتروني، وأنه من الطبيعي أن يعلن موقفه الداعم لها علانية ويدافع عنها أكثر من المغاربة أنفسهم.

وأضاف فوزي، أنه من الظلم مقارنة تاريخ المغرب “العظيم” مع دولة حديثة كالإمارات، مشيرا إلى أنه يملك صورا توثق لإرسال المغرب لطائرة مساعدات لمطار أبو ظبي الدولي، حيث كان يتوفر  آنذاك على 9 مطارات، بينما كانت الإمارات كلها صحراء.

من جهته دافع الإعلامي المصري معتز مطر عن المغرب، وانتقد ما وصفه بالهجوم “المخزي” الذي يتعرض له مؤخرا من قبل أشخاص ينتمون لبلاد الحرمين.

وقال مطر خلال حلقة من برنامجه مع معتز الذي يبث على قناة الشروق، إن الخطابات “العنصرية” من قبل بعض الأشخاص في السعودية والإمارات ضد المملكة المغربية والتي توظف فيها أعراض النساء التي نهى الإسلام عن الخوض فيها، “مخيفة” و”حقيرة”، مشيرا إلى أن المغاربة شعب خلوق ومحترم.

واستغرب مطر من أن الانتقادات التي زعمت أن اقتصاد المغرب يعتمد على السياحة الجنسية بدل الإستثمار في الصناعة والزراعة جاءت من شخص ينتمي إلى دولة غير مصنعة وتستهلك فقط ، لافتا إلى أن اقتصاد السعودية يعتمد بشكل أساسي على السياحة الدينية، كما أنها فتحت باب الترفيه مؤخرا وسمحت بالسياحة للأجانب أيضا.

وتابع الإعلامي المصري أن المقيمين العرب في دول الخليج ومنهم المغاربة ساهموا في بناء تلك الدول، وأن السماح لهم بالبقاء في تلك البلدان ليس حسنة منهم وإنما لأنهم في حاجة لهم.

وكان إعلامي سعودي يدعى فهيد الشمري قد أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام، وذلك بعدما وصف المملكة المغربية بدولة “الطرابيش” التي يعتمد اقتصادها على “السياحة الجنسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Rachida
    منذ 4 سنوات

    pour quoi vous donnez d attention a ces marionnette de pays de golf

  • معلا العديساني
    منذ 4 سنوات

    هذا الشخص لايمثل السعوددين واني واثق تمام الثقه لو وصل الموضع الى ولاة الأمر والمسؤولين سوف يعاقب وهو يستحق العقوبة سود الله وجهه