الأمن يبحث عن سيدة حرفت آيات القرآن على فيسبوك ويخضع من شاركوا المنشور للتحقيق

28 أبريل 2020 - 23:09

أفاد مصدر أمني، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الاثنين، وذلك لتحديد المتورطين المفترضين في نشر تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تتضمن تحريفا لآيات القرآن الكريم.

وأوضح المصدر أن مصالح الأمن الوطني تفاعلت، بسرعة وجدية، مع تدوينة مسيئة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تمت صياغتها على نمط وأسلوب آيات قرآنية بشكل محرّف.

وأشار إلى أن مصالح الأمن باشرت أبحاثا وتحريات تقنية، مكنت من تحديد الهوية الكاملة لصاحبة الحساب الذي نشر هذه التدوينة، فضلا عن رصد عدد من مستعملي نفس الشبكة الذين عملوا على تقاسم هذا المحتوى الرقمي المسيء.

وأضاف المصدر أنه يجري حاليا تفعيل كافة التدابير القانونية من أجل توقيف المشتبه فيها الرئيسية في نشر وتقاسم هذا المحتوى الرقمي، والتي توجد خارج أرض الوطن، فضلا عن إخضاع المتورطين المفترضين في تقاسمه وتعميمه للأبحاث القضائية الضرورية.

وفي المقابل، يضيف المصدر الأمني ذاته، تواصل المصالح التقنية والعملياتية المختصة إجراءات التتبع واليقظة الضروريتين من أجل زجر المحتويات الرقمية العنيفة والمضللة، أو تلك التي من شأنها المساس بشكل فعلي ومباشر بالأمن العام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

التنمر الإلكتروني بالمغرب .. تعليقات مسيئة تحول حياة شابتين إلى رعب لا يطاق

نقابة تحتج على توقيع محاضر الخروج وتدعو أمزازي التدخل لتصحيح الإجراء

منها إعفاء الأطفال دون 11 سنة من اختبار (PCR).. الخارجية توضح بخصوص الولوج للمغرب

تقنيو الأشعة يستنجدون.. بخور و”استحالة العمل” بمستشفى المامونية بمراكش

كورونا يتسلل إلى جسد رضيعة بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى 12

تابعنا على