أخبار الساعة، مجتمع

“توريزم بوست” تطلق استطلاعا للرأي لتحفيز السياحة الداخلية

أطلقت البوابة الإعلامية الإليكترونية “توريزم بوست”، بشراكة مع الكونفدرالية الوطنية للسياحة، استطلاعا كبيرا للرأي عبر موقع www.tourismapost.ma وصفحته على فايسبوك، لمعرفة “الجهات المفضلة لدى رواد الأنترنيت 2020”.

ويتوفر رواد الأنترنيت، بحسب بيان تتوفر “العمق” على نسخة منه، على مهلة تمتد إلى غاية يوم 20 مايو، الذي يصادف الموعد المرتقب لإنهاء الحجر الصحي، من أجل التصويت لصالح الجهة المفضلة لديهم.

ومن خلال هذا الاستطلاع، ستخلق “توريزم بوست” بتعاون مع الكونفدرالية الوطنية للسياحة، جوا تنافسيا بين الجهات السياحية للمغرب.

وفي هذا الإطار، قالت أحلام جبار، مديرة بوابة “توريزم بوست”، إن “السياحة الداخلية أصبحت تشكل اليوم، أكثر من أي وقت مضى، معطى أساسيا بالنسبة للقطاع السياحي. وبالتالي فإن استطلاع الرأي، إضافة إلى كل الحملة التواصلية المرتبطة به، لا يهدف فحسب إلى تسليط الضوء على الجهات السياحية للبلاد، وإنما يسعى أيضا إلى معرفة التوجهات المرتقبة لما بعد نهاية الحجر الصحي والوجهات السياحية الداخلية التي يفضلها المغاربة”.

وعرفت الدورة السابقة لاستطلاع الرأي تسجيل ما لا يقل عن 95473 صوت، من 37 بلدا. أما الفائزون الثلاثة الأوائل في هذا الاستطلاع فتصدرتهم ورززات، تليها الداخلة، ثم فاس. كما تميزت كل دورة من دورات الحدث بتنظيم تظاهرة كبيرة يتم خلالها توزيع الجوائز على السلطات المحلية والمنتخبين والفاعلين السياحيين للجهة، بحضور جميع وسائل الإعلام الوطنية.

وهكذا أصبحت هذه الجائزة تشكل رافعة مهمة للترويج لجهات المغرب والتعريف بقدراتها السياحية.

وسيتم الإعلان عن نتائج استطلاع الرأي لهذه السنة مع نهاية الحجر الصحي، وستتبع هذا الإعلان مباشرة حملة تواصلية واسعة حول الجهة أو الجهات التي تم اختيارها من طرف رواد الانترنيت، والتي فازت بلقب “الجهة المفضلة لرواد الأنترنيت 2020”.

رابط الاستطلاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *