ضمن سلسلة "كورونيات".. لحلو والخزان وصلاح الدين يحتفون بـ"حراس الوطن" (فيديو)

07 مايو 2020 - 03:03

أطلق الفنان المغربي نعمان لحلو، الخميس، سادس أغنية من سلسلة “كورونيات” بعنوان “حراس الوطن” من أداء الفنان محسن صلاح الدين، توزيع وتنفيذ يونس الخزان.

وتتغنى الأغنية التي كتبها ولحنها الموسيقار نعمان لحلو، بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها حراس الوطن من رجال القوات المسلحة الملكية، الدرك الملكي، الشرطة، القوات المساعدة، والوقاية المدنية، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المملكة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تشيد بتلبيتهم لنداء الوطن في الأوقات العصيبة التي يحتاجهم فيها، ونكرانهم لذاتهم من أجل حماية المغاربة.

وقال لحلو في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “إلى القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والشرطة، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية. تحية إكبار وإجلال للذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن، ببسالة وشجاعة وإقدام ونكران ذات، غير آبهين بالصعاب والمخاطر المحدقة. ضحيتم براحتكم من أجل راحتنا، هجرتم منازلكم وأولادكم وسهرتم ونحن نيام، تواجهون قساوة الطقس وقساوة الظروف ووباء فتاك”.

وأضاف: “إليكم يا عناصر خط الدفاع الأول عن حياة المغاربة أهدي هذه القطعة الفنية عرفانًا بالتضحيات الجسام التي تقدمونها ليعيش المواطن المغربي في أمن وسلام”.

“حراس الوطن” من توزيع وتنفيذ يونس الخزان، وهي سادس عمل غنائي في إطار سلسلة “كورونيات” التي تتكون من سبعة أغاني، إذ من المرتقب أن تصدر الأخيرة بعد انتهاء الحجر الصحي، وذلك حسب ما أعلنه سابقا الفنان نعمان لحلو في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك.

يشار إلى أن الموسيقار نعمان لحلو كان قد أصدر في إطار سلسلة “كورونيات” أول أغنية عربية عن فيروس كورونا القاتل بعنوان “وقت الشدة فينا طيبة فينا معدن لازم يبان” من أدائه وألحانه، كما أشرف على ألحان أغاني “الرجا في الله” للفنانة هدى سعد، و”الأستاذ هو الأوتاد” للطفل آدم بلمقدم، و“البحار” للفنان لعبد الواحد التطواني، و “بلوزة بيضا” للفنانة ماجدة اليحياوي، وهي جميعها من كلمات سعيد متوكل، وأشرف على توزيعها وتنفيذها يونس الخزان.

كما قام الفنان المغربي بتوسيع دائرة مستمعي أغنية “كورونا” التي تحدثت عن طبع الخير والتضامن عند المغاربة في فترات المحن والشدائد، والتي حققت نجاحا كبيرا، وذلك من خلال تقريبها إلى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تحويلها للغة الإشارة، وكذا ترجمتها للغة الإنجليزية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مولاي رشيد وزوجته كلثوم

بعد وعكتها الصحية.. لطيفة رأفت تتلقى هدية خاصة من مولاي رشيد وزوجته (صورة)

الممثل بوبكر هلال في أول ظهور له: العمل مع قنبوع متعة وأعشق الوداد (فيديو)

بكلمات موزونة .. مغربي يبدع زجلا عن أزمة كورونا وأثرها على المواطن (فيديو)

موتشو

السايح يكشف معاناته مع السخرية والتنمر وظروفه المادية ويتحدث عن أبنائه (فيديو)

فرقة نردستان المغربية

فرقة “نردستان” المغربية تفتتح مهرجان ليفربول للفنون العربية في بريطانيا (صور)

تابعنا على