أدب وفنون

ضمن سلسلة “كورونيات”.. لحلو والخزان وصلاح الدين يحتفون بـ”حراس الوطن” (فيديو)

أطلق الفنان المغربي نعمان لحلو، الخميس، سادس أغنية من سلسلة “كورونيات” بعنوان “حراس الوطن” من أداء الفنان محسن صلاح الدين، توزيع وتنفيذ يونس الخزان.

وتتغنى الأغنية التي كتبها ولحنها الموسيقار نعمان لحلو، بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها حراس الوطن من رجال القوات المسلحة الملكية، الدرك الملكي، الشرطة، القوات المساعدة، والوقاية المدنية، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المملكة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تشيد بتلبيتهم لنداء الوطن في الأوقات العصيبة التي يحتاجهم فيها، ونكرانهم لذاتهم من أجل حماية المغاربة.

وقال لحلو في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “إلى القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والشرطة، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية. تحية إكبار وإجلال للذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن، ببسالة وشجاعة وإقدام ونكران ذات، غير آبهين بالصعاب والمخاطر المحدقة. ضحيتم براحتكم من أجل راحتنا، هجرتم منازلكم وأولادكم وسهرتم ونحن نيام، تواجهون قساوة الطقس وقساوة الظروف ووباء فتاك”.

وأضاف: “إليكم يا عناصر خط الدفاع الأول عن حياة المغاربة أهدي هذه القطعة الفنية عرفانًا بالتضحيات الجسام التي تقدمونها ليعيش المواطن المغربي في أمن وسلام”.

“حراس الوطن” من توزيع وتنفيذ يونس الخزان، وهي سادس عمل غنائي في إطار سلسلة “كورونيات” التي تتكون من سبعة أغاني، إذ من المرتقب أن تصدر الأخيرة بعد انتهاء الحجر الصحي، وذلك حسب ما أعلنه سابقا الفنان نعمان لحلو في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك.

يشار إلى أن الموسيقار نعمان لحلو كان قد أصدر في إطار سلسلة “كورونيات” أول أغنية عربية عن فيروس كورونا القاتل بعنوان “وقت الشدة فينا طيبة فينا معدن لازم يبان” من أدائه وألحانه، كما أشرف على ألحان أغاني “الرجا في الله” للفنانة هدى سعد، و”الأستاذ هو الأوتاد” للطفل آدم بلمقدم، و“البحار” للفنان لعبد الواحد التطواني، و “بلوزة بيضا” للفنانة ماجدة اليحياوي، وهي جميعها من كلمات سعيد متوكل، وأشرف على توزيعها وتنفيذها يونس الخزان.

كما قام الفنان المغربي بتوسيع دائرة مستمعي أغنية “كورونا” التي تحدثت عن طبع الخير والتضامن عند المغاربة في فترات المحن والشدائد، والتي حققت نجاحا كبيرا، وذلك من خلال تقريبها إلى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تحويلها للغة الإشارة، وكذا ترجمتها للغة الإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *