خارج الحدود

فرنسا تكشف تفاصيل خطتها لتخفيف إجراءات الحجر الصحي بالبلاد

أعلن إدوراد فيليب رئيس الوزارء الفرنسي، أن رفع إجراءات العزل بالبلاد ستتم بدءا من 11 ماي الجاري، فيما سيتم الإبقاء على قيود صارمة خاصة في باريس.

وقال فيليب في كلمة له خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم الخميس، إن فرنسا مقسمة لقسمين في ما يتعلق بالوضع الصحي، وهي مناطق حمراء مثل باريس، حيث ستبقى فيها الجامعات مغلقة في شهر ماي الجاري، وستفرض فيها قواعد شديدة الصرامة في وسائل النقل العام.

ولفت فيليب إلى أن بعض المناطق لا زالت تشهد تفشيا للفيروس، مبرزا أنه ولحدود الآن لم تحقق النتائج المرغوب بها لانخفاض معدل انتشاره.

وأورد المتحدث، أن البلاد تمكنت من كبح انشار الفيروس في عدة مقاطعات، داعيا إلى احترام قواعد الحيطة الصارمة التي التزمت بها الدولة خلال الشهرين الماضيين، وتوخي الحذر عند الخروج من المنازل.

وتابع فيليب، أن وسائل النقل لا سيما العمومية والجماعية، هي ضرورية ولم ولن يتم إغلاقها، مشيرا بالقول إلى أنه في الأسابيع الثلاثة الاولى سيتم فرض قواعد صارمة لتفادي تحولها لوسائل تنقل العدوى والفيروس.

وأوضح، أنه سيتم اتخاذ اجراءات ضرورية اذا احترم قواعد التباعد الاجتماعية، مبرزا أن الهدف ليس هدف الحكومة فحسب بل كل الفرنسيين، وهو  التمكن من التعايش مع الفيروس، وكيفية الوقاية منه، “فمادام لم يتم بعد التوصل للقاح أو علاج مناعي فيجب حماية أنفسنا عبر احترام قواعد التباعد الاجتماعي والنظافة” يقول فيليب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *