أخبار الساعة، مجتمع

المدرسة الدولية للمعلوميات بالمغرب تنظم النسخة الأولى من الأبواب المفتوحة الافتراضية

تنظم المدرسة الدولية للمعلوميات “SUPINFO” المغرب، يوم غد السبت 9 ماي، يوما افتراضيا مفتوحا أمام الطلاب، وذلك في إطار التواصل المستمر مع جمهورها الواسع، في التزام تام بتدابير الحجر الصحي المفروض على المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

اليوم المفتوح الافتراضي الذي سيمتد طوال النهار، سيتيح لطلاب المدارس الثانوية، وحاصلين على شهادة البكالوريا، والطلاب، التعرف على مختلف المهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والمجال الرقمي أيضا.

ويستند هذا الحدث الفريد من نوعه والمبتكر، على منصة “Vagora” التي تم تطويرها من لدن مؤسسة “Yomo Solutions” المتخصصة في تقنيات المعلومات المبتكرة، وهي شريك المدرسة الدولية للمعلوميات “SUPINFO” المغرب.

وسيكون برنامج هذا اليوم المفتوح الافتراضي الذي يسير على خطوات الاتجاه الجديد الذي تشهده الأحداث المهنية، غنيا جدا، من خلال عرض شهادات الطلبة الناجحين، والمعلمين الذين سيقدمون نقاط ومواطن القوة في المدرسة، فضلا عن التقنيات التي يتم تدريسها: البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي وغيرها من التقنيات الأخرى، كما أن زوار اليوم الافتراضي المفتوح سيستكشفون أيضا الخصائص المميزة للمؤسسة بحضور جميع أفراد الفريق الإداري.

كما سيتم خلال اليوم ذاته، تنظيم ندوتان صحافيتان من لدن رئيس “Supinfo” المغرب حول مهن تكنولوجيا المعلومات، ومكانتها على مستوى التوظيف، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة للمشاركين من أجل محاولة الفوز بقسيمة قيمتها المالية 3 آلاف درهم.

وتُوفر منصة “Vagira” الرقمية المبتكرة أقصى قدر من التفاعل والابتكار لتنشيط الاجتماعات المصممة خصيصا، وهي حل مصمم للمدارس أو الشركات الراغبة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير في منطقة جغرافية أوسع بكثير من الحدث التقليدي.

وستوفر المنصة خلال هذا اليوم المفتوح فرصة للمستخدمين من أجل الاتصال مباشرة على المنصة، حيث سيتوصلون برمز عبر بريدهم الإلكتروني بمجرد التسجيل المسبق عبر الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو على الموقع الرسمي للمدرسة “Supinfo” المغرب أو عن طريق دعوة رقمية.

كما سيتمكن كل زائر من الوصول إلى واجهة مصممة بشكل ثلاثي الأبعاد شبيهة بمساحة عرض مباشرة، وذلك بفضل معرف شخصي يعيد تتبع مسارهم أو اهتماماتهم، ومن خلاله، يمكن للمستخدم الانتقال إلى منصة الاستقبال التي يختارها، وعن طريق التحاور عبر الفيديو يمكن لهذا الأخير تبادل المعلومات والحديث مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *