بسبب المساعدات .. مواطن يتهم رئيس جماعة بإقليم الصويرة بتعنيفه

09 مايو 2020 - 16:00

اتهم مواطن بدوار ادمين التابع لقيادة تدزي بإقليم الصويرة، رئيس جماعة تدزي، وأحد أعضاء المجلس ذاته، بتعريضه للاعتداء بالضرب خلال مطالبته بالاستفادة من المساعدات التي قدمها أحد المحسنين للساكنة، مطالبا بتدخل السلطات لإنصافه وفتح تحقيق فيما حدث له.

وكشف عبد الكبير الأشقر في اتصال بجريدة “العمق”، أن الاعتداء حدث خلال شهر أبريل المنصرم، حين كان مقدم بالجماعة، وهو أخ رئيس الجماعة، يوزع مساعدات على الساكنة، وهي المساعدات التي منحها أحد المحسنين المعروفين بالمنطقة للمحتاجين.

وأضاف: “عرفت بالصدفة بأمر توزيع المساعدات، لذلك اتجهت صوب المكان المخصص لذلك للاستفادة بدوري، لكن تفاجأت بكون المقدم  ورئيس الجماعة يفرضون علي التوقيع على وثيقة لا تتضمن اسمي ولا عنوان بيتي، فرفضت الأمر التوقيع ومنحهم نسخة من بطاقتي الوطنية”.

بعد رفضه للتوقيع، وعدوه بتصحيح المعلومات في الغد، يضيف المتحدث، مشيرا إلى أنه حين حضر للمرة الثانية للاستفادة من المساعدة، فرضوا عليه مرة أخرى التوقيع باسم غير اسمه كشرط للإستفادة، إلا أنه رفض مرة أخرى خوفا من التزوير، حسب قوله.

وتابع المشكتي:”لجأ المقدم إلى أخي موهما إياه بأن هناك مساعدة تخص والدته، فأخذها دون تردد لأنه لم ينتبه لأمر التوقيع”.

“وبعد احتجاجي على هذه التلاعبات”، يقول الأشقر، استدرجني رئيس الجماعة المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي إلى داخل مقر الجماعة وقام رفقة عضو بالمجلس بتعنيفي وضربي بشكل وحشي، وفق تعبيره.

وأشار المعني بالأمر إلى أنه لجأ إلى الدرك الملكي التابع للمنطقة، حيث تم إجراء محضر بالحادث، “إلا أن حقي لم يظهر في حين لازال رئيس الجماعة يهددني وأسرتي” حسب قوله، ملتمسا من الجهات المعنية إنصافه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

غسل اليدين

شاب يبتكر مشروعا لغسل اليدين في الفضاءات العمومية .. وولاية مراكش تُتوّجُه

رئيس جماعة خنيفرة يكشف حقيقة خرقه لحالة الطوارئ الصحية

القضاء ينتصر لتلاميذ امتنعت مدرسة خصوصية بابن جرير تسليمهم شهادة المغادرة

نقابة: لا مبرر لاستمرار وزارة العدل في الحكومة مع استقلال رئاسة النيابة العامة

mohammed hassan errami

أجيال إعلامية: محمد حسن الرامي .. صوت إذاعة طنجة الرخيم

تابعنا على