مجتمع

بسبب المساعدات .. مواطن يتهم رئيس جماعة بإقليم الصويرة بتعنيفه

اتهم مواطن بدوار ادمين التابع لقيادة تدزي بإقليم الصويرة، رئيس جماعة تدزي، وأحد أعضاء المجلس ذاته، بتعريضه للاعتداء بالضرب خلال مطالبته بالاستفادة من المساعدات التي قدمها أحد المحسنين للساكنة، مطالبا بتدخل السلطات لإنصافه وفتح تحقيق فيما حدث له.

وكشف عبد الكبير الأشقر في اتصال بجريدة “العمق”، أن الاعتداء حدث خلال شهر أبريل المنصرم، حين كان مقدم بالجماعة، وهو أخ رئيس الجماعة، يوزع مساعدات على الساكنة، وهي المساعدات التي منحها أحد المحسنين المعروفين بالمنطقة للمحتاجين.

وأضاف: “عرفت بالصدفة بأمر توزيع المساعدات، لذلك اتجهت صوب المكان المخصص لذلك للاستفادة بدوري، لكن تفاجأت بكون المقدم  ورئيس الجماعة يفرضون علي التوقيع على وثيقة لا تتضمن اسمي ولا عنوان بيتي، فرفضت الأمر التوقيع ومنحهم نسخة من بطاقتي الوطنية”.

بعد رفضه للتوقيع، وعدوه بتصحيح المعلومات في الغد، يضيف المتحدث، مشيرا إلى أنه حين حضر للمرة الثانية للاستفادة من المساعدة، فرضوا عليه مرة أخرى التوقيع باسم غير اسمه كشرط للإستفادة، إلا أنه رفض مرة أخرى خوفا من التزوير، حسب قوله.

وتابع المشكتي:”لجأ المقدم إلى أخي موهما إياه بأن هناك مساعدة تخص والدته، فأخذها دون تردد لأنه لم ينتبه لأمر التوقيع”.

“وبعد احتجاجي على هذه التلاعبات”، يقول الأشقر، استدرجني رئيس الجماعة المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي إلى داخل مقر الجماعة وقام رفقة عضو بالمجلس بتعنيفي وضربي بشكل وحشي، وفق تعبيره.

وأشار المعني بالأمر إلى أنه لجأ إلى الدرك الملكي التابع للمنطقة، حيث تم إجراء محضر بالحادث، “إلا أن حقي لم يظهر في حين لازال رئيس الجماعة يهددني وأسرتي” حسب قوله، ملتمسا من الجهات المعنية إنصافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *