مجتمع

قبيلة “راضي الليلي” تعلن تبرؤها من كلامه حول الملك محمد السادس (فيديو)

أعلنت زواية أهل الليلي تبرؤها من كل ما صدر عن محمد الراضي الليلي من “تعدي وتهجم على الملك محمد السادس والأسرة الشريفة، مشيرة إلى أن كلامه يلزمه وحده”.

وعبرت قبيلة الراضي الليلي في بلاغ صحفي، أمس الأحد، عن “رفضها التام والقاطع لكل قول أو فعل فيه تجرأ على مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أدام الله عزه ونصره”، مؤكدة على “تشبتها بالبيعة الشرعية وعدم خلع اليد مما فرضه الله من السمع والطاعة لأمير المؤمنين في المنشط والمكره”.

وأضاف البلاغ، أن زاوية أهل الليلي قبيلة الشرفاء تفاجأت بالتهجم والجرأة المرفوضتين بشكل قاطع، والصادرتين في حق أمير المؤمنين الملك محمد السادس، من طرف محمد الراضي الليلي المقيم بالديار الفرنسية.

وأشار ذات المصدر إلى أن “الزاوية الأصيلة والعريقة بالصحراء المغربية توارثت البيعة الشرعية للملوك العلويين المنعمين منذ قيام الدولة العلوية الشريفة، كما أن الله تعالى حباها دون غيرها من زوايا بالصحراء المغربية بالقرابة الدموية بالأسرة العلوية الشريفة”.

ولفت البلاغ، إلى أن “الجد الأول للولي الصالح والقطب الرباني الشيخ المقرئ سيدي علي بن عبد القادر التوبالي المعروف بالليلي هو سيدي علي بن سيدي يحيى من زوجه السيدة فاطمة بنت بكار شقيقة الأميرة خناثة بنت بكار، أي أنه ابن خالة السلطان مولاي عبد الله ابن السلطان المعظم مولاي إسماعيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *