اقتصاد

الحكومة تحدد مكان إقامة محطة القطار فائق السرعة في أكادير

حددت الحكومة مكان إقامة محطة القطار الفائق السرعة الذي سيربط مراكش وأكادير، وذلك وفق مرسوم حكومي رقم 2.20.319 الصادر في 21 أبريل 2020.

وحسب العدد الجديد من الجريدة الرسمية للمملكة، فيقضي المرسوم المذكور، بضم قطعة أرضية من ملك الدولة الخاص إلى ملكها العمومي، تقع بالحي المحمدي بأكادير قصد بناء محطة القطار للخط الفائق السرعة بين مراكش وأكادير، بعمالة أكادير إدوتنان.

ووفق المصدر ذاته، فتقدر المساحة الإجمالية للقطعة، 16 هكتارا و38 آرا و26 سنتيارا، الواقعة بالحي المحمدي بأكادير والمرسومة حدودها بلون أحمر.

وكان الملك محمد السادس، قد أعلن في خطاب 6 نونبر الماضي، بمناسبة عيد المسيرة الخضراء، عن هذا المشروع الحيوي، الذي تنتظره ساكنة سوس، لما سيلعبه من دور مهم في تنشيط الحركية السياحية والاقتصادية، بين شمال المغرب وجنوبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بوناصرالمصطفى
    منذ 4 سنوات

    اكيد انه النجاح الذي حققناه وتقييم التجربة بنشرارقام مرتادي القطار السريع في السجل الاول اي محوالبيضاء طنجة شجعنا لهدية اخرى لماما فرنسا وبقرض خيالي بعد اعتراضها العلني على ان يتم انجازه من طرف الحكومة الصينية ؟ لكن السؤال لماذا في هذا الوقت بالذات ؟والمغرب في حاجة الى الاموال وسيولة كافية لتدبير فترة مابعد كورونا فقد اشرت في مقالة سابقة الى ضرورة استثمارالانسجام الوطني في هذه الفترة لمابعد الجائحة واستحضاركل الجهود والامكانيات الاقتصاديةالمالية وعلاقاتنا بمحور الجنوب ولما لا استثمار ادخاراموال مغاربة الخارج لشراء بعض الشركات المتعددة الجنسيات والتي تنتظر الفرصة لاعلان افلاسها في هذه الفترة بالذات وستكون مناسبة سانحة ليقفزالمغرب نحو تموقع جيد ومكانة مرموقة في الوضع الدولي او النظام العالمي الجديد ؟