منوعات

كل ما يجب معرفته حول الدوري الإسباني في بداية الموسم الجديد

20 فبراير 2017 - 23:43

نشرت صحيفة “الإندبندنت” الإنجليزية تقريرا، تحدثت فيه عن عدد من اللاعبين الذين يستحقون المتابعة في الدوري الإسباني لكرة القدم خلال الموسم القادم، قبل أيام قليلة من بدايته.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن الدوري الإسباني سيظهر خلال هذا الموسم مجموعة جديدة من المواهب. ومن بين هذه المواهب، تحدثت الصحيفة عن غاريث بيل، الذي عاد إلى ملعب كرة القدم يوم الأحد، وباشر الموسم الجديد بتسجيل هدف في مرمى منافسه ريال سوسيداد.

وأضافت الصحيفة أنه خلال قيادة بيل لمنتخب ويلز خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، أثار اللاعب جدلا كبيرا؛ بفضل مهاراته التي اكتشفها الجمهور خلال المباريات. ففي يورو هذه السنة، رأى الجمهور في اللاعب الذكاء والتضحية، وكان العنصر الذي ينقذ فريقه كلما كان في حاجة له.

كما رأى الجمهور في بيل الفخر الوطني، وأحب أن يراه في دوري أبطال أوروبا في مايو المقبل، وتحقيق نجاح ثالث، لكن مع مباشرته اللعب في صفوف ريال مدريد خلال هذا الموسم، فلن يكون اللعب في الكارديف من أولوياته.

وفي حديثها عن الفريق الملكي، قالت الصحيفة إن ريال مدريد لم ينجح في الفوز بلقب الليغا سوى في مناسبة واحدة خلال السنوات العشر الأخيرة؛ ولذلك سيكون الرهان الحقيقي أمام زيدان هو الفوز بهذا اللقب.

كما أنه، للموسم الثاني على التوالي، كانت مشاركة فريق ريال مدريد في سوق الانتقالات محدودة، فالفريق بحاجة إلى عمليات بيع ضخمة ليتمكن من شراء عناصر مهمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن موراتا عاد كذلك للعب خلال هذا الموسم، في ظل غياب كريم بن زيمة؛ بسبب مشاكل صحية، دون إظهار أي علامات تحسن. وقد عادا كلا اللاعبين بعد اللعب ضمن صفوف يوفنتوس الإيطالي للعب في خط هجوم ريال مدريد رفقة بيل. كما سيضع الفريق الملكي لوكاس فاسكويز أو ماركو أسينسيو في خطة نيابة كريستيانو رونالدو.

كما تحدثت الصحيفة عن أسينسيو، الذي أبدى تميزه قبل بداية الموسم الجديد، وذلك بتسجيله في نهائي كأس السوبر الأوروبية في تروندهايم. وتجدر الإشارة إلى أنه في تلك المباراة، كان أسينسيو واحدا من بين خمسة من اللاعبين الإسبان في تشكيلة ريال مدريد، وكان هو اللاعب الأقدم والأكثر تميزا بينهم.

أما في الحديث عن نادي برشلونة، فقالت الصحيفة إن النادي انتهج منحى معاكسا، من خلال بيعه لكثير من أعضائه، مثل ساندرو ومارك بارترا، هذا إلى جانب الإنفاق الضخم على التعاقدات الجديدة.

 ومن بين العناصر التي انضمت إلى نادي برشلونة؛ اندريه جوميز وصامويل أومتيتي، ولوكاس دين، ودينيس سواريز. كما أنه من المتوقع انضمام عناصر أخرى إلى الفريق، مثل باكو ألكاسير لدعم الثلاثي: ليو ميسي، ولويس سواريز، ونيمار.

وجدير بالذكر أن المدرب لويس انريكي حقق ثمانية ألقاب في أول موسمين له في الكامبنو.

وفي الحديث عن باقي الفرق، قالت الصحيفة إن نادي أتليتيكو مدريد هو من بين الفرق التي لم تظهر أي تراجع. إلا أنه بعد خسارته نهائي آخر دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في مايو الماضي، بدا مدرب الفريق دييغو سيميوني مترددا حول مواصلته لتدريب الفريق، ونقلت الصحيفة قوله إنه “لا يمكنه الوقوف أمام لاعبي فريقه مرة أخرى، هؤلاء اللاعبون الذين قدموا له كل شيء على مدى أربع سنوات ونصف”.

كما أوردت الصحيفة قوله في أحد القنوات التلفزيونية بأن “ريال مدريد يعرف كيفية التنافس، والفوز هو جزء من زينتها. كما أنه، خلال النهائي، كان بيل رائعا للغاية”.

عربي21

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

زخات مطرية منوعات

طقس اليوم .. تساقطات مطرية وزخات بعدة مناطق من المغرب والحرارة بين 05- و27 درجة

منوعات

تتويج مدينة الداخلة “وجهة الأحلام 2021”

أجواء مستقرة في الداخلة منوعات

طقس اليوم .. أجواء مستقرة سماء صافية بمعظم ربوع المغرب والحرارة بين 08- و27 درجة

تابعنا على