مجتمع

المكفوفون المعطلون يناشدون الملك التدخل لمساعدتهم على تخطي أزمة كورونا

ناشد أعضاء التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، الملك محمد السادس من أجل مساعدتهم لتخطي محنة “كورونا”.

وقالت رسالة تنسيقية المكفوفين المعطلين للملك، توصلت “العمق” بنسخة منها، إن المكفوفين “لا يتوفرون على أي منحة، أو دخل يستطيعون به ضمان قوت يومهم”.

رسالة التنسيقية الموجهة إلى الديوان الملكي، أوضحت فيها المعنيون أنهم “عانوا طويلا من ظلم الحكومة لهم كمكفوفين”.

وزاد المكفوفون: “يا مولاي، نحن رعاياكم، وفئة من شعبكم نلتمس منكم أن تمنوا علينا بعطفكم، وكرمكم بتخصيص معاش استثنائي يمكننا من التغلب على قسوة العيش، ومرارة الواقع”.

وأضافوا: “ولنا اليقين، يا أمير المؤمنين، بأن ملتمسنا هذا سيجد لدى شخصكم الكريم الرعاية السامية، ويحظى بموفور عنايتكم، وعطفكم وونناشدكم الله يا مولاي، أن ترفع عنا الظلم و التهميش، و الإقصاء الذي نتعرض إليه”.

وأوضحوا في الرسالة: “في ظل طول انتظار لحلول جادة، وإرادة حقيقية من طرف الحكومة لطي هذا الملف لأزيد من 10 سنوات، وفي ظل سيادة اليأس والإحباط لدى هذه الفئة، لم نجد بدا من التوجه إلى سليل الدوحة النبوية الشريفة طمعا في رعايتكم السامية مقدرين جسامة المسؤوليات التي تضطلعون بها في خدمة رعاياكم الأوفياء بغية اطلاعكم على خصوصية ملفنا التي لم تأخذها الحكومة بعين الاعتبار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أيمن المرابطي
    منذ 4 سنوات

    قبل مدة قرأت في العمق المغربي: أنهم تقدموا بطلب اللجوء الى أوربا وأيضا الى ممثلية الأمم المتحدة في الرباط... لأنهم يئسوا من المغرب والآن يعيدون التوجه الى مؤسسات البلد... أعتقد جازما غير شاك أن هناك من غير المكفوفين {الأصحاء} من يستغل حالتهم،وقد سبق أن كتبتم عن شخص كان يدفع عربة مقعد في الدار البيضاء ثم يهرب ليتركه يندفع في الطرق التي يمر منها الملك مقابل اقتسام الغنيمة معه