مجتمع

رئيس نادي قضاة المغرب يدعو لإجراء امتحانات الملحقين القضائيين

دعا عبد اللطيف بوشنتوف، رئيس نادي قضاة المغرب، إلى إجراء امتحانات التخرج للملحقين القضائيين، إسوة بامتحانات الباكالوريا التي تقرر إجراؤها.

وقال الشنتوف في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عنوانها بـ”وجهة نظر”، “ما دام أن وزارة التعليم قررت إجراء امتحانات الباكلوريا مع أن المرشحين لها بالآف، فأعتقد أن المعهد العالي للقضاء له من الإمكانيات ما يستطيع بها تنظيم امتحان التخرج لزميلاتنا وزملائنا القضاة في طور التدريب (الملحقين القضائيين)، مع احترام إجراءات التباعد الاجتماعي، واجراءات الوقاية.

وشدد رئيس نادي قضاة المغرب على عدد الملحقين القضائيين أقل من 200 قاض متدرب، وتسطيع عدة قاعات تابعة للمعهد، ووزارة العدل، بشكل متباعد استيعابهم.

وأبرز الشنتوف أن المعنيين أنهوا مدة الدراسة كاملة، وكانوا على وشك إجراء الامتحان قبل فرض إجراءات الطوارئ الصحية.

وزاد قائلا، “وبالتالي أعتقد أنه بعد اتضاح الرؤيا بخصوص مسار الوباء (عكس البداية)، يمكن إجراء هذا الامتحان بشكل، أو بآخر  حتى لا تتضرر وضعيتهم من جراء هذا التوقف، وحتى يتمكن المجلس الأعلى للسلطة القضائية من البت في تعيينهم، بالموازاة مع البت في باقي الوضعيات المهنية للقضاة الممارسيين، خلال هذه الدورة، ولكون المحاكم ستكون في أمس الحاجة إلى العنصر البشري بعد العودة للعمل الكلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *