أدب وفنون

ناقد لـ”العمق”: رغم الأخطاء.. الدراما المغربية تستحق التشجيع

قال الناقد المغربي محمد بوعايد إن الدراما المغربية تستحق التشجيع رغم الأخطاء المتعددة التي رصدها الجمهور.

وأوضح في تصريح لجريدة “العمق” أن المسلسلات المغربية استطاعت هذا العام إثبات نفسها وجذب المشاهدين المغاربة والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي “دليل على ذلك”.

وعن أفضل الأعمال من وجهة نظره، أكد أن عددا من الأعمال نالت إعجابه، “لكن يبقى “سلامات أبو البنات” الأفضل، نظرا لتطرقه لموضوع قوي، وهو التحرش بالأطفال، وهو أمر يحتاجه المجتمع المغربي ونحتاج أعمالا قوية تحمل رسائل يستفاد منها، ونرفض المشاهدة من أجل المشاهدة”.

ويردف المتحدث ذاته “الدراما المغربية تستحق التشجيع لأنها “ديالنا”، وحان الوقت لتحقق أرقام مرتفعة، لكي نتبث أن الجمهور المغربي لا يتابع فقط الأعمال التركية”.

وختم الناقد حديثه لـ”العمق”، قائلا إن مسلسل “ياقوت وعنبر” أيضا يستحق التونيه، خاصة أن أداء الممثلين كان “احترافيا” لأقصى درجة وأتبثوا أن الموهبة تصقل بالتكوين (جلهم خريجو المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي)”.

وكان المسلسل المغربي “ياقوت وعنبر” قد استطاع تصدر قائمة البرامج الخمس الأكثر مشاهدة على القناة الأولى في الفترة الممتدة ما بين 6 و 12 ماي 2020.

وبلغ عدد مشاهدي أحد حلقات المسلسل، حسب تقرير لـ”ماروك ميتري” تتوفر جريدة “العمق المغربي” على نسخة منه، (بلغ) 8 ملايين و 882 ألف مشاهد، فيما حصدت حلقة من مسلسل “قضية العمر” الذي جاء في المركز الثاني 6 ملايين و 76 ألف مشاهد.

وحصد المسلسلان التركيان “فضيلة وبناتها” و”فرصة ثانية” على نسبة حصة مشاهدة مهمة في القناة الثانية، حيث بلغ عدد مشاهدي حلقة من المسلسل الأول 10 ملايين مشاهد والثاني 8 ملايين و 801 ألف مشاهد أثناء بث حلقة الجمعة 8 ماي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *