مجتمع

الفايد يقاضي حقوقيا اتهمه بتعريض صحة المواطنين للخطر وانتحال صفة طبيب

استدعت الشرطة القضائية رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببنسليمان، محمد متلوف، من أجل الاستماع له بخصوص شكاية تقدم بها ضده محمد الفايد، بسبب تدوينة  نشرها على حسابه الخاص على “فيسبوك” ينتقد فيها هذا الأخير.

وقال محمد متلوف إنه توصل باستدعاء يوم أمس الثلاثاء من “طرف الشرطة القضائية بالمنطقة الاقليمية للأمن ببنسليمان، قصد الحضور لمصالحها عاجلا، للاستماع لي بخصوص شكاية تقدم بها ضدي المسمى الدكتور محمد الفايد بسبب تدوينة نشرتها على حسابي الفيسبوكي منذ مدة تحت عنوان”ما الفائدة من فتاوى غير الفائد؟”.

وأضاف متلوف في تدوينة نشرها على حسابه الخاص” فيسبوك”، “لن نهاب ترهيب أيا كان وسنتصدى لهم عبر فضحهم وبه وجب الإخبار”.

وكان الحقوقي المذكور قد كتب في وقت سابق  تدوينة مطولة ينتقد فيها الدكتور محمد الفايد، معتبرا كلامه حول “صيام 36 يوما سيقضي على فيروس كورونا، قد يعرض صحتنا للخطر”، متهما إياه بـ “انتحال صفة طبيب”.

يشار إلى أن حديث الدكتور المتخصص في علم التغذية محمد الفايد، عن “علاجات طبيعية” لمرضى فيروس كورونا، جرت عليه هجمة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق أطلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عريضة تضامنية مع الفايد، عقب حملة أخرى أطلقها منتقدون للمختص في التغذية.

كما أعلن، في ذلك الوقت، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان حسن بناجح، تضامنه مع الدكتور المتخصص في علم التغذية محمد الفايد، بعد الهجمة التي طالته مؤخرا بسبب حديثه عن “علاجات طبيعية” لمرضى كوفيد19.

وقال بناجح في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”،إن “الدكتور الفايد المعروف بأبحاثه وآرائه في مجال التغذية والصحة، التي قد نتفق معها أو نختلف علميا، يتعرض لحملة تشهير ومحاولة إسكات وإقصاء غير مبررة بعيدة عن كل نقاش علمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *