مجتمع

نقابة تستنكر إعفاء مندوب الصحة بالسراغنة وتطالب بالكشف عن ملفات الفساد

أصدرت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بقلعة السراغنة بيانا وصفت فيه قرار وزير الصحة القاضي بإعفاء المندوب الإقليمي بقلعة السراغنة بـ”الخسارة للقطاع الصحي ولساكنة الإقليم”.

وأشارت النقابة في البيان، الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أنها “استبشرت خيرا بقدوم المندوب الإقليمي الجديد، مسجلة سعيه لاجتثات منابع الفساد المستشري بالمستشفى الإقليمي، وتطوعه تجاه الساكنة والعاملين بالقطاع”.

وسجل المصدر ذاته “بكل أسف” انتكاسة القطاع الصحي بالإقليم بسبب “لوبيات لا يهمها إلا الاغتناء والسطو وأشياء أخرى، والتي سعت بمباركة جهات مسؤولة جهوية ووطنية إلى إحباط هذه التجربة النبيلة الهادفة الى تقريب الصحة من المواطن عبر القوافل الطبية والنهوض بالموارد البشرية ومحاربة الأشباح والتماسيح”، وفق تعبير البيان.

وأضاف البيان أن “هؤلاء أفسدوا كل ما بدأ بإصلاحه هذا المندوب الإقليمي، الذي كشف المستور وعرى على الخروقات والتزوير في ملفات ساخنة والتي كان بودنا أن تفتح الجهات المسؤولة بشأنها تحقيقا نزيها بدل نهج سياسة النعامة والهرولة إلى إعفاء ذوي النيات الحسنة”.

وحمّلت النقابة ذاتها المسؤولية الكاملة لوزارة الصحة وطنيا وجهويا لمآل القطاع الصحي بالإقليم، و”الذي أصبحوا يتعاملون معه بواسطة المسكنات وإخفاء الحقائق ليس إلا”، مطالبة بالكشف عن ملفات الفساد والتزوير وإعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وكان وزير الصحة، خالد أيت الطالب، قد أصدر قرار إعفاء المندوب الإقليمي للصحة بقلعة السراغنة، عبد المالك المنصوري، دون إعلان خلف له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *