أدب وفنون

الستاتي: وزارة الثقافة خذلت الفنانين في أزمة كورونا.. وعليها التدخل لإنقاذهم

سلط المغني الشعبي المغربي عبد العزيز الستاتي الضوء على معاناة فئة عريضة من الفنانين مع أزمة جائحة كورونا التي شلت أنشطتهم الفنية.

واعتبر الستاتي في تدوينة عبر حسابه على “فيسبوك”، أن وزارة الثقافة “خذلت الفنانين الحاملين لبطاقة الفنان، والوصيين عليها يخذلون أصحابها، فهي ليست إلا ورقة تحمل صورة الشخص وإسمه”، متسائلا “مادور بطاقة فنان؟ أين هي وزارة الثقافة من أزمة الفنانين؟ أليس الفنانين أول من قطع قوتهم بعد اتخاذ الإجراءات الإحترازية ؟.

وعبر الستاتي عن غضبه مما وصفه بـ”الإقصاء المخجل” الذي تعرض له الفنانون بصفة عامة، مشيرا إلى أنه “يتم إقصاء كل شخص له علاقة بالفن من مبادرات التضامن للقطاع الغير مهيكل”.

وناشد المتحدث وزير الثقافة من أجل “التدخل شخصيا لإنقاذ مايمكن إنقاذه من أناس ومواطنين حقيقين يدخلون الفرحة والسرور لقلوب الشعب بكامله”، داعيا إياه “لإعطاء تعليماته من أجل إنقاذ نخبة واسعة من المواطنين اللذين يمتهنون الفن، لافتة إلى أنه يجب البحث عن حلول لهؤلاء المهنيين بعدما تم منع أنشطتهم”.

وأشار المغني الشعبي، إلى أن “الفنانين الميسورين كانوا من السباقين الذين ساهموا في صندوق تدبير جائحة كورونا”، مضيفا “لكن ماذا بشأن الفنانين الآخرين وفرقهم الموسيقية وطاقمهم الذين يعتمدون على مدخول يومي وغير قار وهو مصدر عيشهم الوحيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *