عالقون منذ أسبوعين بواد الكراع يناشدون سلطات الداخلة السماح لهم بدخول المدينة (فيديو)

27 مايو 2020 - 16:30

لايزال 18 شخصا عالقا بمنطقة واد الكراع على بعد 170 كيلمترا من مدينة الداخلة، منذ أزيد من أسبوعين، بعد أن منعوا من دخول المدينة.

واشتكى العالقون في حديث مع جريدة “العمق”، من افتقارهم لأبسط مستلزمات العيش البسيط من أكل وشرب ومرافق صحية، مناشدين سلطات الداخلة بالسماح لهم بدخول المدينة.

وقال أحد العالقين، وهو موظف بالمديرية الجهوية للتجهيز والنقل بالداخلة، إنه حصل على رخصة من أجل الالتحاق بعائلته وعمله، حيث كان يتواجد قبل فرض حالة الطوارئ بالدار البيضاء، غير أنه منع من دخول المدينة.

وأضاف المتحدث، أنه عالق مع 17 شخصا آخرا بمنطقة خلاء منذ أزيد من 15 يوما، ويعيشون مما تجود به عليهم عناصر القوات المسلحة وشاحنات نقل البضائع من وجبات يقومون باقتسامها فيما بينهم.

وأوضح، في حديث مع “العمق” أن سلطات الداخلة لم تسمح لهم بدخول المدينة، رغم توفرهم على رخص للتنقل بين المدن، قبل أن تسمح لـ18 شخصا بالدخول يوم العيد، بشرط الالتزام بالحجر الصحي، على أمل أن يتم السماح لهم أيضا بولوج المدينة.

عالق آخر، أشار إلى أنه برفقته ابنه وهو طالب جامعي انقطع عن دروسه التي تقدم لهم عن بعد، بسبب انقطاع الانترنيت بمنطقة واد الكراع حيث يتواجد مع عالقين آخرين، مضيفا أن هناك مشكل في التنسيق بين السلطات إذ أن كل العالقين يتوفرون على رخص للتنقل.

وأردف، أنهم صدموا عند وصولهم إلى واد الكراع بمطالبتهم برخصة من والي جهة الداخلة واد الذهب بالإضافة إلى إجراءات أخرى للسماح لهم بالدخول إلى المدينة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بتكلفة 7.5 مليار سنتيم .. جهة الرباط تتعزز بمشاريع طرقية مصنفة بطول 45 كلم

كوفيد 19

المغرب: كورونا يصيب 186 شخصا.. وتعافي 108 مصابين من الفيروس

أطر تربوية ترحب بتبني نظام الأقطاب في امتحانات البكالوريا بعد “كورونا”

بينهم شقيق “داعشي” .. تفكيك خلية إرهابية مكونة من 4 عناصر بالناظور

أزيد من 66 ألف مترشح يجتازون امتحان الباك بجهة الرباط اليوم الأول من المحطة الثانية

تابعنا على