التوفيق يربط فتح المساجد بعودة الحالة الصحية لوضعها الطبيعي

28 مايو 2020 - 13:30

ربط وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، فتح المساجد في وجه المصلين بعودة الحالة الصحية لطبيعتها، مشيرا إلى أن القرار اتخذ بفتوى من المجلس العلمي.

وقال التوفيق، إنه “لا يتصور أن تفتح المساجد بكفية خاصة”، مشيرا بالقول، “لا يتصور أنك دير ميزان الحرارة خلال الدخول للمسجد، نبني المساجد فإما نصليو فيها كما نصلي وإلا ميمكنش حتى يكون، ونطلب من الله رفع الوباء”.

جاء ذلك، في اجتماع للوزير بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج اليوم الخميس، لدراسة موضوع التدابير التي اتخذتها الوزارة لتمنيع وتحصين مختلف الأنشطة التي تسهر عليها، وخاصة ما يتعلق بدعم وتقوية التأطير الديني للمواطنين في ظل هذه الجائحة.

وقال الوزير، إن أمر إغلاق المساجد جاء بفتوى من المجلس العلمي الأعلى، مشيرا إلى أن الإجراء لن يستمر والأمور ستعود لنصابها بإقامة الصلاة في المساجد بمجرد قرار السلطات المختصة بعودة الحالة الصحية لوضعها الطبيعي.

وحول تنظيم موسم الحج هذه السنة في ظل جائحة كورونا، قال الوزير إن الأمر متوقف على قرار من السلطات السعودية، مشيرا إلى أن ليس هناك أي إشارة أو بلاغ رسمي من وزارة الحج السعودية إلى حدود اليوم.

وتابع التوفيق، “نحن ننتظر ما سيقع في الأيام المقبلة”، وما نتوفر عليه منذ مارس الماضي هو مراسلة من وزير الحج تدعو للتريث في إمضاء العقود، ولحد الآن لم نمض العقود، وهي السكن النقل الداخلي والمعاشة”، مؤكدا أن “الحج ينظم بعدد كبير من الاجراءات يلزمها الوقت”.

 

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كورونا

حرب ” الصحة” تندلع بتاونات.. مواجهة ساخنة بين برلماني ومدير المستشفى الإقليمي

صلاح.. شاب بدون أرجل تحدى إعاقته وحصل على الإجازة وتألق في الرياضة والمسرح (فيديو)

بعد تكفل هيئة المحامين بفاس بمصاريف التحاليل.. جمعية المحامين الشباب تتراجع عن الاحتجاج

خزانة الزاوية الناصرية بتامركوت

قضى نصف قرن مرابطا بين المخطوطات.. الموت يخطف محافظ “أم الزوايا” بالمغرب

وفاة كورونا بالمغرب

المغرب يسجل أسوء حصيلة يومية لفيروس كورونا .. 1499 إصابة جديدة و23 وفاة

تابعنا على