سياسة

البام: تواصل وزارة الصحة بشأن “كورونا” يلفه الغموض

وصف نواب الأصالة والمعاصرة تواصل وزارة الصحة بشأن جائحة كورونا بالغموض. واعتبرت النائبة البرلمانية فاطمة الطاوسي في اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب أمس الخميس أن التصريح اليومي لمديرية الأوبئة التابعة لوزارة الصحة، عن تطور الحالة الوبائية بالمغرب، أصبح يلفه الكثير من الغموض في التعاطي مع المعطيات المتوفرة.

وطالبت برلمانية البام من وزير الصحة بتقديم معطيات دقيقة وكافية عن الحالة الوبائية بالمغرب، لزرع الثقة في نفوس المواطنات والمواطنين، معتبرة أن الوضعية الوبائية ببلادنا غير مطمئنة، خاصة من حيث معدل التكاثر غير المستقر وبروز بؤر عائلية وصناعية جديدة، في ظل تراخ واضح في الإلتزام بمقتضيات الحجر الصحي في الآونة الأخيرة حسب نفس المتحدثة.

وأضافت أن قرارات القطاعات الحكومية متناقضة بين رئيس الحكومة الذي مدد الحجر الصحي لغاية العاشر من شهر يونيو القادم وبين قرارات وزير الصناعة والتجارة ووزير الاقتصاد والمالية الداعية إلى التحاق العمال والمستخدمين والموظفين بمراكز عملهم بعد عيد الفطر مباشرة.

واعتبرت برلمانية البام في سياق تدخلها في اجتماع اللجنة البرلمانية الذي عرف حضور وزير الصحة خالد آيت الطالب أن الجائحة عرت الواقع الهش لقطاع الصحة، الذي يعتبره البعض غير منتج ومستهلك، ومرهق لميزانية الدولة، عوض اعتباره من القطاعات ذات الأولوية، وتطويره برؤية ذات أبعاد إنسانية واجتماعية.

وطالبت في الآن نفسه بتوضيح وزارة الصحة لكل المعطيات المتعلقة بالبنية الصحية التحتية داخل الجهات والأقاليم والمناطق، من حيث المستشفيات والمعدات والتجهيزات والعنصر البشري، بهدف الكشف على الخصاص المهول والفظيع والمرعب، على حد قول نفس البرلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *