وزارة أمزازي تكشف الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع امتحانات الباكالوريا 2020

29 مايو 2020 - 23:00

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، اليوم الجمعة،  أنه تم نشر الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا دورة 2020 على البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma. مشيرة إلى أنه تمت موافاة جميع المترشحات والمترشحين عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي Taalim.ma بنسخة من هذه الأطر المرجعية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها تتوفر “العمق” على نسخة منه، أنها عملت على تكييف الأطر المرجعية المتعلقة بهذا الامتحان لتشمل حصريا الدروس التي تم إنجازها بصفة حضورية انطلاقا من الدخول المدرسي وإلى غاية 14 مارس 2020، الذي صادف تعليق الدراسة الحضورية بالمؤسسات التعليمية، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من انتشار وباء كورونا.

وأشارت الوزارة، إلى أنه للولوج إلى البريد الإلكتروني Taalim.ma، يتعين على المترشح إدخال اسم الولوج المكون من رمز مسار (codeMassar) على مسطحة www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب CodeMassar@taalim.ma والقن السري (الرقم السري) الخاص به.

ولفتت الوزارة، إلى أنه في حالة عدم توفر المترشح على القن السري أو في حالة نسيانه، فيمكنه الولوج إلى الخدمة الإلكترونية “نسيت كلمة المرور” بفضاء المتمدرس أو الرابط: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve حيث يمكنه تغيير القن السري مباشرة بعد أول ولوج إلى بريده الإلكتروني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أعمدة كهربائية تهدد أرواح مواطنين بإقليم أزيلال

حفلات زفاف سرية بالمغرب خلال الطوارئ.. حين ينتصر وهم التقاليد على مصلحة الوطن

يتحدث 5 لغات ويتقن البرمجة دون مدرسة.. يوتُبرز مغربي “معاق”: كلشي ممكن (فيديو)

محاكمات عن بعد.. استفادة 7549 معتقلا خلال 623 جلسة في 5 أيام

عُثر عليه معلقا إلى جذع شجرة .. انتحار باشا بمدينة خريبكة (صور)

تابعنا على