الساسي: عبد الرحمان اليوسفي رجل من العظماء يعرف متى يصمت ومتى يتكلم

الساسي: عبد الرحمان اليوسفي رجل من العظماء يعرف متى يصمت ومتى يتكلم

30 مايو 2020 - 09:30

وصف محمد الساسي القيادي بحزب الاشتراكي الموحد، الكاتب العام للشبيبة الإتحادية لعقد من الزمن، الراحل عبد الرحمن اليوسفي، والذي وفته المنية أمس الجمعة، بالرجل العظيم، والذي يعرف متى يصمت ومتى يتكلم.

وقال الساسي في تدوينة له: “كان للراحل قدرة كبيرة علي الإنصات، و طاقة زاخرة على إنتاج خطاب عميق فكريا، و متبصر و متماسك في المبنى و المعنى، رجل من العظماء يعرف متى يصمت و متى يتكلم، دخل التاريخ بكل استحقاق و لم يجامل نفسه، وتحدث عن أعطاب الإنتقال في المغرب بشجاعة و اقتدار، فلترقد روحه في سلام”.

وترحم الساسي على القيادي اليساري الذي طبع تاريخ الإنتقال الديمقراطي في المغرب، قائلا: “رحم الله فقيدنا العزيز السي عبد الرحمان اليوسفي، المغرب كله مدين له بما قدمه من جليل الأعمال و التضحيات، في سبيل استقلال المغرب و تقدمه، و في سبيل إرساء قواعد الديمقراطية و العدالة الاجتماعية”.

واستعرض الساسي جملة من أفضال الراحل عليه، وعلى مساره النضالي والسياسي، يقول: ” الجيل الذي أنتمي إليه شخصيا مدين له بما بلوره من أفكار و أطروحات، تربط نضال الحاضر بنضال الماضي، و ترسم معالم الإنتقال الديقراطي المأمول في المغرب، و تعكس امتلاكه لثقافة حقوقية عالية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد استقالة حروزة .. أرباب مرشح وحيد للأمانة العامة الاقليمية للبام بالقنيطرة

NASER BOURITA

المغرب يدين بشدة الإمعان في نشر الرسومات المسيئة للرسول

إغلاق معبر الكركرات

إغلاق انفصاليي البويساريو لمعبر الكركرات يتسبب في أزمة غذاء بموريتانيا

تابعنا على