أخبار الساعة، مجتمع

بعد التصعيد.. ولاية مراكش تسمح لمبصاريين بالعمل بعد منعهم من طرف قائدة

سمحت ولاية جهة مراكش آسفي لمبصاريين ونظاراتيين يعملون في المجال الترابي التابع للملحقة الإدارية الحي الحسني باستئناف عملهم، بعد أن تم منعهم من طرف السلطة المحلية بالملحقة الإدارية المذكورة، وهو ما شكل استثناءً على صعيد مدينة مراكش حيث استأنف مبصاريون أشغالهم بشكل رسمي في مجموعة من الأحياء منذ أسابيع.

وأفاد بلاغ صادر عن النقابة المهنية الجهوية لمبصاريي جهة مراكش، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الملحقة الإدارية بالحي الحسني (المسيرة) “شكلت الاستثناء في مراكش”، وذلك بسبب “إصرار السيدة القائد على الاستمرار في إغلاق محلات النظاراتيين في المنطقة، ونقل بعضهم إلى الملحقة الإدارية بسيارة القوات المساعدة في ظروف غير صحية”.

وأضاف البلاغ أن المكتب سبق له عقد لقاء مع باشا مقاطعة المسيرة، “الذي اعتذر عما بدر من السيدة القائد، لكنه أصر على أن مهنية المبصاريين لا تندرج ضمن المسموح لهم بالعمل خلال هذه الفترة”، الأمر الذي جعل المتضررين ومكتب النقابة يتوجهون إلى ولاية جهة مراكش آسفي الذي سبق أن وجهوا لها شكاية في الموضوع يوم 14 ماي الماضي.

وأسفر اجتماع بين ممثلين اثنين عن المبصاريين مع رئيس الشؤون الداخلية بولاية جهة مراكش آسفي، وشرح الوضعية التي يعاني منها المهنيون المتضررين من قرار قائدة الملحقة الإدارية الحي الحسني، عن السماح للمعنيين باستئناف أنشطتهم المهنية، وهو ما أكد للنقابة عبر اتصالين هاتفيين ساعة بعد الاجتماع كل من رئيس الشؤون الداخلية وباشا مقاطعة المسيرة.

وأهابت النقابة في البلاغ ذاته، جميع النظاراتيين والمبصاريين بجهة مراكش آسفي بالحرص على الاحترام التام لشروط السلامة المعمول بها، ضمانا لسلامتهم و سلامة مواطنين.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *