المغرب: تحسن في الحالة الوبائية بفضل استقرار مؤشر انتشار "كورونا" (فيديو)

31 مايو 2020 - 20:09

كشفت وزارة الصحة، اليوم الأحد، أن الحالة الوبائية بالمغرب تتحسن، مضيفة أن مؤشر انتشار فيروس “كورونا” مستقر تحت عتبة 0.8، وبالضبط في حدود 0,73، وذلك بفضل الالتزام الجماعي بتدابير الحجر الصحي.

وأضافت الوزارة في التصريح اليومي الخاص بمستجدات “كورونا”، أنه تم تسجيل 27 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7807 حالة.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد تم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 205 حالة وفاة، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 58 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 5459 حالة، وليستمر معدل التعافي في الارتفاع حيث بلغ اليوم 9، 69 في المائة، أي اكثر من المعدل العالمي.

وبخصوص الحالات الجديدة، أو ضحت الوزارة، أن الحالات ال27 الجديدة سجلت بكل من جهة الدار البيضاء-سطات (16 حالة بالدار البيضاء الكبرى وسيدي ينور)،وجهة طنجة-تطوان-الحسمة (6 حالات بمدينة طنجة)، وحالة واحدة يكل من مدن فاس والرباط وبني ملال وأكادير إدوتنان والعيون.

وأشارت وزارة الصحة، بخصوص المراضة بفيروس (كوفيد-19)، أنها بلغت لحد الآن بالمغرب 5، 21 في المائة لكل مائة ألف نسمة، لافتة إلى أنه تم استبعاد 9114 حالة مخبريا.

وبلغت الحالات النشيطة، أي الأشخاص رهن العلاج، بحسب الوزارة 2143 حالة، أي بنسبة 9، 5 بكل مائة ألف نسمة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حامل تضع مولودها على متن قطار”الأطلس”.. والـONCF يكشف التفاصيل

أكبر طاجين في العالم

حقوقيون يستنكرون التمييز بين أحياء آسفي بسبب “بؤرة السردين”

أمزازي يعزي في وفاة أستاذ ببني ملال

قانون المالية المعدل .. الاستقلال يقترح حلا لرأب الصدع بين الأسر والمدارس الخاصة

سلطات مراكش تغلق سوق السمك بالجملة مخافة تفشي “كورونا”

تابعنا على