ساكنة دوار بسيدي قاسم تشتكي حرمانها من دعم صندوق "كورونا"

01 يونيو 2020 - 15:15

اشتكت ساكنة دوار السحابيين، قيادة دار العسلوجي، عمالة سيدي قاسم من عدم توصل أغلبيتها بالدعم المادي المباشر، المقدم في إطار صندوق تدبير جائحة كورونا، رغم توفرهم على شروط استحقاق الحصول على الدعم.

وأضافت الساكنة في حديث لها مع جريدة “العمق”، أن أكثر من 60 شخصا لم يحصلوا على الدعم، رغم كونهم يشتكون الفقر المدقع، ومنهم الكثير ممن كانوا يشتغلون في القطاع غير المهيكل واضطرتهم ظروف الجائحة للتوقف عن العمل، وأنهم بحاجة ماسة إلى مساعدات تقيهم الشعور بالجوع.

وبحسب بحار محمد، وهو فاعل جمعوي، وابن ساكنة دوار السحابيين، فإن الأشخاص الذين لم يتوصلوا بالدعم قد أرسلوا معلوماتهم كما يتوجب إلى الرقم المخصص لذلك، ومنهم من توصل برسالة نصية توضح عدم أحقيته بالدعم رغم أنه يشتكي الفقر وتوقف عمله جراء تطبيق إجراءات الطوارئ الصحية والتزامه بالحجر المنزلي، والبعض الآخر لم يستطع أصلا إرسال معلوماته في الرقم الذي خصصته لجنة اليقظة، بسبب عدم درايته بالتعامل التكنولوجي، وعدم توفره على التلفزيون لمعرفة ما كان يتوجب عليه فعله لكي يحصل على الدعم.

وزاد بحار، بأنه في الوقت الذي تشتكي فيه أغلبية الساكنة من عدم حصولها على الدعم المقدم من صندوق تدبير الجائحة، هناك من الأسر بالدوار من استفادت من الشطر الأول المقدم من الدعم، وأعادت الاستفادة مرة أخرى من الشطر الثاني، مشيرا إلى أن “الأمر الذي يوضح ارتباكا في تدبير عملية الدعم المباشر المقدم”.

وأكد المتحدث نفسه، بكون “الساكنة تواصلت مع السلطات المحلية من أجل بث شكواها، إلا أن السلطات أخبرتها أن الأمر ليس بيدها، وما تقوم به هو فقط تطبيق للأوامر التي تتوصل بها”، مطالبا “بتسريع وتيرة النظر في حال هؤلاء الناس، لأن الوضع أصبح مزري بالنسبة لهم، وعدد منهم أغرقته الديون من أجل أن يعيش”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتحام منزل بمراكش وسرقة حاسوب ومجوهرات والأمن يفك اللغز

شوباني: ما يجري بالجهة يتيح الفرز بين المنتخب المسؤول والذي يمارس العرقلة

“ناتاشا أطلس” تدعم الحملة العالمية “حياة السود مهمة” بأغنيتها الجديدة (صور)

كورونا يتسلل إلى جسد رضيعة بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى 12

بعد منعه من تقديم النشرات والبرامج.. “ميدي1 “توقف الصحافي بلهايسي مؤقتا عن العمل

تابعنا على