سياسة

بينها حزب مغربي.. الإمارات توجه أحزابا عربية لمهاجمة تركيا و”الإخوان”

وجهت دولة الإمارات المتحدة العربية 38 حزبا عربيا، بينها حزب الطليعة المغربي، إلى إصدار بيان يدين الوجود التركي بليبيا ويهاجم جماعة الإخوان المسلمين بمصر.

الأحزاب التي اجتمعت في تونس، بينها ثمانية أحزاب تونسية سبق أن وجهت لها اتهامات بأن الإمارات سخرتها في هجومها على زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي.

ويتعلق الأمر بأحزاب؛ التيّار الشعبي، وحزب العمّال، وحركة تونس إلى الأمام، والحزب الاشتراكي، والحزب الوطني الديمقراطي الاشتراكي، وحزب القطب، وحركة البعث.

البيان الذي كان موضوعه استنكار التدخل الأجنبي بليبيا، تجاهل تدخل الإمارات وروسيا وباقي الدول، وركز على التدخل التركي ووصفته بـ”الاحتلال”.

وأضاف البلاغ أن تركيا “استغلت خيانة وعمالة جماعة الإخوان لتفرض اتفاقية احتلال على الشعب الليبي بدأت بمقتضاها بتحويل آلاف المرتزقة والإرهابيين الذين استعملتهم في تدمير سوريا إلى الأراضي الليبية”.

وحذر البيان المشترك من نشوب “مواجهة إقليمية ستكون لها تداعيات وخيمة على الأمن القومي العربي”، كما ندد بما وصفه بـ”الجريمة التي يرتكبها النظام التركي في حق دول المنطقة وأمنها”.

واتهم الأحزاب جماعة الإخوان المسلمين بالخيانة، قائلة إنها دأبت على هذا النهج في “كل الأقطار العربية من خلال استدعاء الاحتلال الخارجي للإستقواء به داخليا مما تسبب في استباحة الأمن القومي العربي وتغلغل الجماعات التكفيرية”.
دعت الأحزاب الشعوب العربية إلى التحرك العاجل من أجل الضغط على الأنظمة العربية والمجتمع الدولي لوضع حد “لجرائم النظام التركي وتدخله الذي فاقم العنف في ليبيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 4 سنوات

    لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) اللهم الطف بنا في ما هو آت

  • عبد الرحمان
    منذ 4 سنوات

    ليس هناك من خائن اكبر من هذا الحزب الذي يعادي كل ثوابت الاسلام..والان اصبح من المرتزقة والسلام..

  • محمد
    منذ 4 سنوات

    سؤال إلى السيد الوزير: *هاته اللجنة التي تدرس الملفات كيف توافق على منح المساعدات لأكتر من شخص في عائلة واحدة بعنوان واحد . * إلى متى تستمر معالجة شكاية وهل سيتم أخبار المشتكين بمأل الشكاية إما بالرفط أو القبول. *ولمادا القفة تفرق بالليل . *هل فيروس كوفيد 19 لا يموت ويمكن أن يستيقط العام المقبل. حفط الله بلادنا وملكنا الغالي والشعب المغربي يارب