سياسة

القضاء يصدم محمد أبودرار في دعواه ضد زعيم البام عبد اللطيف وهبي

صدمت هيئة المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، محمد أبو درار، في دعواه ضد الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، إذ جاء في الحكم الصادر اليوم الأربعاء، أنه “ثبت علنيا وابتدائيا وحضوريا: بعدم قبول الطلب وتحميل صاحبه الصائر.

ويروم طلب الدعوى الاستعجالية التي تقدم بها أبودرار إيقاف تنفيذ القرار القاضي بالدعوى إلى عقد المكتب السياسي ومن 9 فبراير الماضي إلى الآن، والقرار القاضي بإقالة الأمناء الجهويين بكل من جهات؛ البيضاء سطات وفاس مكناس، والجهة الشرقية، وسوس ماسة، وبني ملال خنيفرة، وكلميم وادنون، وكذلك القرار القاضي بتشكيل وتعيين أعضاء اللجنة الوطنية للقوانين والتحكيم.

وعلل القضاء الاستعجالي هذا الحكم بكون رافع الطلب يجب أن “يكون قد اعتدي عليه بالفعل أو حصلت منازعة بشأنه فيتحقق بموجبها الضرر المبرر للالتجاء للقضاء الاستعجالي، ولا يكفي لقبول الدعوى المستعجلة أن يكون لرافعها مصلحة قانونية حالة فقط”.

وكان البرلماني وعضو المجلس الوطني للبام، أبودرار، أعلن في بداية ماي الماضي رفع دعوى قضائية لإلغاء عدد من قرارات  وهبي، قائلا إن قيادة الحزب “استغلت” ظروف الجائحة لـ”ارتكاب خروقات غير مسبوقة”.

وقال أبو درار في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، إنه “في الوقت الذي التزم فيه مناضلو حزبنا كباقي المغاربة بالحجر الصحي والتفاعل الإيجابي والتضامن من أجل أن ينتصر بلدنا على الجائحة، استغلت قيادة البام الفرصة لمسابقة الزمن قصد ارتكاب خروقات غير مسبوقة في تدبير أمور الحزب تنفيدا لكواليس ومؤامرات بقيت سرية في المؤتمر الوطني الرابع بالجديدة وإرضاء لعقد شخصية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *