مجتمع

لجنة المراقبة تحجز حوالي 29 طنا من الدقيق الفاسد بدمنات

حجزت اللجنة المحلية للمراقبة والوقاية الصحية بدمنات، الخميس، حوالي 29 طنا من الدقيق، 6 أطنان منه غير صالح للاستهلاك بسبب انتهاء تاريخ صلاحيته، في حين تم أخذ عينات من الكمية المتبقية من أجل التحليل المخبري بسبب عدم وجود تاريخ انتهاء الصلاحية على الأكياس.

وبحسب مصادر جريدة “العمق” فإن اكتشاف الكمية جاء بعد معلومات قدمها صاحب فرن تقليدي بـ “ورتزديك” للجنة المكلفة بالمراقبة الذي ضبطت كمية من الدقيق الفاسد قدرت بحوالي نصف طن و292 خبزة موجهة للاستهلاك داخل محله، إذ أخبر اللجنة أن مصدر الدقيق هو أحد المستودعات بحي تزغت.

التحريات التي قامت بها اللجنة قادتها إلى اكتشاف مستودع آخر بحي إغير تم تشميعه من قبل المصالح المعنية، كما تم تحرير محاضر مخالفات في ميدان الجودة.

يذكر أن اللجنة حجزت، أول أمس الثلاثاء، مواد غذائية فاسدة عبارة عن كميات من الدقيق ومشروبات غازية، ومواد غدائية مجهولة المصدر، ومواد أخرى لا تتوفر فيها معايير وشروط السلامة الصحية.

وأفاد مصدر لجريدة “العمق” بأنه تم ضبط هذه المواد بمحل لإعداد وبيع الحلويات بحي القصبة، مشيرا إلى أن اللجنة ضبطت مستخدمات وهن بصدد إعداد الخبز والحلويات من الدقيق المنتهية صلاحيته.

وقد قررت اللجنة توجيه إنذار للمخالف من أجل اتخاذ التدابير اللازمة من أجل الوقاية الصحية داخل أجل 30 يوما مع إغلاق المحل خلال المدة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *