مجتمع

أولياء تلاميذ يطالبون مدرسة خاصة بفاس بوثائق أبنائهم للمغادرة نحو التعليم العمومي

انتدب 180 من أولياء تلاميذ مؤسسة خاصة بفاس تدعى “الإقامة 2” المحامي عبد الرحيم رزوق، لمطالبة المدير الإقليمي للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، بتمكينهم من كل الوثائق والشواهد الإدارية المتعلقة بأبنائهم.

وجاء في مراسلة المحامي الموجهة إلى المدير الإقليمي، “تبعا لفشل الوساطة التي قامت بها المديرية الإقليمية مع المؤسسة، فإن أولياء وآباء التلاميذ، يحملون احتقان الوضع المتأزم بينهم وبين إدارة المؤسسة، لقرار الإدارة الرافض للحوار ولما ترتب عنه من مخلفات مهينة بكرامتهم أثرت عليهم وبالأخص عل نفسية أبنائهم، ويسجلون استنكارهم وشجبهم لطريقة تعامل الإدارة”.

وبحسب المراسلة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، فإن أباء وأولياء التلاميذ يطالبون بـ”تمكينهم من جميع الوثائق والشواهد الإدارية والملفات وشواهد المغادرة واستدعاءات الامتحانات الإشهادية والباكالوريا، وشواهد النتائج وكل ما له علاقة بأبنائهم لدى المديرية أو لدى إدارة مؤسسة الإقامة 2، وذلك في أقرب الآجال حتى يتسنى لهم ترتيب وضعية أبنائهم قبل نهاية السنة الدراسية، على أن يكون ذلك قبل 20.06.2020″.

المراسلة ذاتها، دعت إلى إدخال أسماء التلاميذ الذين سيختارون التعليم العمومي ضمن اللوائح المدرسية ومخططاتها وتوفير مقاعد لهم وفقا لمقتضيات الخريطة المدرسية لوزارة التربية الوطنية، مع ضمان انتقال جميع التلاميذ الراغبين في تغيير المؤسسة بشكل سلس ودون تعقيدات أو تدخل للمؤسسة السابقة.

وطالب أولياء وباء التلاميذ، وفقا للمراسلة، المدير الإقليمي للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، بتحمل المسؤولية تجاه أي تعامل انتقامي قد يصدر ضد أبنائهم فيما يخص التنقيط والملاحظة و”اللذان يدخلان ضمن الجانب التربوي الموكول لكم مراقبته بكل الطرق الممكنة”، وفقا للمراسلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *