أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تدعو إلى التعبئة الجماعية لإيجاد إجابات لانتظارات أطفال وشباب ونساء المغرب

قالت النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل إن الأسئلة الكبرى التي تطرح حول وظائف القطاع لما بعد جائحة كورونا تستدعي التعبئة الجماعية لإيجاد إجابات ترقى لحجم انتظارات أطفال وشباب ونساء المغرب.

وأشارت النقابة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إلى أن ” المدخل لذلك هو تصفية الأجواء بالقطاع الذي أدى غاليا ثمن جره إلى حروب وتطاحنات وهمية، بعيدا عن القضايا الحقيقية التي تشغل بال الشغيلة”.

وبخصوص قضية مباراتي التوظيف المنظمتين خلال شهري أكتوبر2019 وفبراير 2020، وما نتج عنهما من تداعيات قانونية وإدارية، أوضحت الهيئة ذاتها أنها “لا يمكن إلا أن تكون مع الطي النهائي لملف هاتين المباراتين عبر المعالجة العادلة والمنصفة لكافة المستحقين واستخلاص الدروس الضرورية في ذلك”.

وشدد البلاغ على أن النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة تملك ما يكفي من الشجاعة والجرأة للجهر بمواقفها عبر القنوات الرسمية المعمول بها وهي : البيانات والبلاغات الصادرة عن الأجهزة الوطنية والجهوية والإقليمية لهذه النقابة وكذا المذكرات والرسائل الرسمية الموجهة للمسؤولين بالقطاع والحكومة. ولم يسبق لهذه النقابة منذ تأسيسها أن التجأت لأساليب غير ما سبق لتصريف مواقفها، وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *