مجتمع

تعاضدية التعليم تكشف عن تفاصيل تسويات ملفات المرض خلال فترة الطوارئ

سوت التعاضدية العامة للتربية الوطنية 142 ألف ملف طبي وما يناهز 70 ألف ملف مرض في الفترة ما بين 23 مارس و2 يونيو من السنة الجارية، كما عالجت كل الملفات (أزيد من 27 ألف) كانت تعرف نقصا في الوثائق والتي تعود لفترة ما بين 2010 و2018.

ولتسريع خدماتها، تعد التعاضدية تصورا تقنيا لرقمنة بعض المصالح المرتبطة بالخدمات المقدمة للمنخرطين.

وأوضح إدريس المغلشي عضو المجلس الإداري لجريدة “العمق”، أن كل تلك الأرقام والإجراءات كشف عنها رئيس التعاضدية ميلود معصيد في اجتماع للمجلس عقد عن بعد في 11 يونيو، في إطار التفاعل مع قرار تخفيف إجراءات الحجر الصحي، مشيرا إلى الحديث عن الإعداد للجمع العام السنوي 56.

وقررت التعاضدية إلزامية تطبيق تدابير الوقاية من كوفيد-19 في مقرات العمل التي أقرتها وزارة الصحة، وذلك ارتباطا بموضوع الوقاية من خطر الجائحة وسلامة المرتفقين ومستخدمي التعاضدية في أفق استئناف شبابيك الاستقبال بمختلف الممثليات ومكاتب الاتصال وعيادات الأسنان ومركز التحاليل الطبية، شدد رئيس التعاضدية.

ولتنزيل وتطبيق هذا البروتوكول الوقائي، أبرز المتحدث ذاته أن التعاضدية خصصت ميزانية بعد مصادقة أعضاء المجلس الإداري على تعديل الاعتماد المخصص في مالية 2020 لشراء المواد والمستلزمات الضرورية لاستئناف العمل من كمامات، ومواد التعقيم، ومواد التطهير، وأدوات قياس الحرارة، تطبيقا لتوصيات السلطات المختصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *