سياسة

البام والاستقلال يتبادلان الدعم في الانتخابات الجزئية بسوس و”الشرق”

قرر كل من حزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة، توحيد جهودهما في الانتخابات الجزئية، لملء مقاعد شاغرة بمجلس المستشارين، بكل من جهتي الشرق وسوس ماسة.

وفي هذا الصدد دعت المنسقية الجهوية لحزب الميزان بجهة سوس ماسة، التي يرأسها عبد الصمد قيوح، في بلاغ، أعضاء الغرفة الفلاحية الجهوية بالجهة المنتسبين للاستقلال إلى التصويت على مرشحة حزب الأصالة والمعاصرة السيدة فاطمة الزهراء بن الطالب، كما قرر الحزب بالجهة ذاتها عدم تقديم أي مرشح له.

وذلك خلال الانتخاب التشريعي الجزئي الذي سيجرى يوم الخميس 18 يونيو 2020، لملء مقعد شاغر بمجلس المستشارين برسم الهيئة الناخبة لممثلي الغرف الفلاحية لجهات: مراكش أسفي، درعة تافيلالت، سوس ماسة.

في المقابل دعت، الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق، منتخبات ومنتخبي الحزب بمختلف الجماعات الترابية التابعة لعمالة وجدة أنكاد وأقاليم: فكيك، بركان، الناظور، الدريوش، تاوريرت، جرادة، جرسيف، إلى التصويت لفائدة مرشـح حزب الاستقلال السيد أحمد الجيلالي، في الانتخابات الجزئية ليوم 18 يونيو.

وأوضح المصدر ذاته أن دعم المرشح الاستقلالي، “يأتي انسجاما مع توجيهات القيادة الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة في مجال تنزيل آليات التنسيق مع حزب الاستقلال” بمناسبة إجراء الانتخابات الجزئية.

وتابع البلاغ “كما يعكس ذات التوجه تفعيلا لإيمان الأمانة الجهوية للبام بجهة الشرق بضرورة ترجمة آليات التنسيق على أرض الواقع ولاسيما في ظل عدم تقديم الحزب لأي مرشح لخوض غمار هذه الانتخابات الجزئية على صعيد جهة الشرق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *